ديالو عن انضمامه إلى الدوري القطري: أخشى الفقر.. وهناك أمور أهم من كرة القدم
1 min read

ديالو عن انضمامه إلى الدوري القطري: أخشى الفقر.. وهناك أمور أهم من كرة القدم

برر اللاعب السنغالي عبدو ديالو، اليوم الأحد، انضمامه في نهاية سوق الانتقالات الصيفية 2023 إلى نادي العربي القطري، قادمًا من باريس سان جيرمان.
صفقة ديالو، أنعشت خزينة باريس سان جيرمان بـ15 مليون يورو.
وعاش ديالو الذي وقع على عقد مع العربي القطري حتى يونيو 2027، موسمًا صعبًا في 2022-2023 رفقة لايبزيج، عندما انتقل على سبيل الإعارة.
اللاعب الذي خاض 8 مباريات فقط أساسيًا مع لايبزيج، عاد هذا الصيف إلى العاصمة الفرنسية قبل أن يجرب حظه في الدوري القطري.

وقال ديالو في تصريحات نشرها موقع إذاعة “RMC” الفرنسية: “انتقالي إلى الدوري القطري لم يكن مشروعًا متوقعًا بالنسبة لي في بداية سوق الانتقالات الصيفية”.
وأضاف: “كانت أولويتي هي البقاء في أوروبا واللعب في الدوريات الخمس الكبرى حتى لو شعرت أن وقتي انتهى في ألمانيا”.
واستكمل: “في فرنسا لم أر نفسي لاعبًا في أي مكان آخر سوى باريس سان جيرمان، رغم أنني تلقيت عروضًا مثيرة”.
ديالو واصل حديثه: “العرض القطري كان مفاجئًا بالنسبة لي، لم أخطط أبدًا للذهاب إلى هناك”.
واستفاض: “شقيقي الصغير انضم إلى الدوري القطري قبل شهر، وهذا كان سببًا مقنعًا بالنسبة لي خاصة أنني لم أره العام الماضي على الإطلاق، وهناك أمور أهم من كرة القدم في الحياة، يجب أن أقول الحقيقة، أنا سعيد جدًا بالبقاء مع أسرتي”.
ثم زاد: “لعبت كرة القدم وأنا أخشى الفقر وعدم النجاح وعدم تحسين ظروف عائلتي، لأن كرة القدم كانت هي وسيلة رفع مستوى المعيشة، وعندما يكون لديك وسيلة واحدة فقط للارتقاء اجتماعيًا، يجب أن تعتمد عليها.”.
قبل أن يضيف مزيدًا من التوضيح: “أنا الابن الأكبر في أسرتي، وفي ثقافتنا لدي مسؤوليات خاصة، ولفترة طويلة كنت ألعب وأنا أخشى ذلك”.
وأتم في هذا السياق: “عندما تبدأ من القاع وتظل هناك، لا يكون لديك شيء تخسره.. ولا يمكنني أن أكون أنانيًا وأن أفكر فقط في نفسي وسعادتي، هذه ليست طريقة حياة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *