دي زيربي صانع البهجة.. برايتون يحقق أفضل انطلاقة منذ صعوده للدوري الإنجليزي
1 min read

دي زيربي صانع البهجة.. برايتون يحقق أفضل انطلاقة منذ صعوده للدوري الإنجليزي

حقق فريق برايتون فوزًا مهمًا مساء اليوم الأحد، بنتيجة 3-1 أمام فريق بورنموث، في اللقاء الذي أقيم على ملعب فالمر، ضمن مباريات الجولة السادسة للدوري الإنجليزي الممتاز.
وسجل بورنموث الهدف الأول في الدقيقة 25 عن طريق سولانكي، قبل أن يسجل ميلوس كيركيز هدف التعادل لبرايتون بالخطأ في مرماه، قبل أن ينجح كاورو ميتوما في قيادة برايتون لفوز مثير بعد أن سجل هدفين في الدقيقة 46 و77.
وبهذه النتيجة، رفع برايتون رصيده من النقاط لـ15 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد بورنموث عند النقطة الثالثة في المركز الـ17 بجدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتعد هذه أفضل انطلاقة لفريق برايتون منذ صعود للدوري الإنجليزي الممتاز في 2017، وذلك بعدما حقق فوزه الخامس في البطولة المحلية، حيث انتصر على لوتون في الجولة الأولى بنتيجة 4-1، قبل أن يهزم وولفرهامبتون بنتيجة 4-1 في الجولة الثانية، ومن ثم تلقى هزيمة من وست هام يونايتد بنتيجة 3-1.
وفي الجولة الرابعة انتصر برايتون على نيوكاسل يونايتد، وواصل قطار برايتون تألقه في الجولة الخامسة وفاز على مانشستر يونايتد، قبل أن يحقق انتصارًا خامسًا مساء اليوم أمام بورنموث.

انطلاقة هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي 2022-2023، حيث كان قد تلقى هزيمة أمام فولهام، وتعادل مرة واحدة مع نيوكاسل دون أهداف، وحقق 4 انتصارات أمام مانشستر يونايتد، ليدز، وست هام، ليستر سيتي، في أول 6 مباريات له في البطولة المحلية.
وفي موسم 2021-2022 كانت نتائج برايتون مشابهة للموسم الماضي، حيث حقق 4 انتصارات أمام ليستر سيتي، برينتفورد، واتفورد، بيرنلي، قبل أن يتلقى هزيمة من إيفرتون، وحسمت نتيجة التعادل مواجهة وحيدة أمام كريستال بالاس.
موسم 2020-2021، كان الأسوأ لبرايتون، حيث تلقى 3 هزائم أمام مانشستر يونايتد، إيفرتون، وتشيلسي، وتعادل في مباراتين أمام وست هام وكريستال بالاس بنتيجة 1-1، فيما حقق فوزًا وحيدًا أمام نيوكاسل بنتيجة 3-0.
وفي موسم 2019-2020، انتصر براتيون على واتفورد بنتيجة 3-0، قبل أن يتعادل مع وست هام بهدف لمثله وأمام بيرنلي بنتيجة 1-1 وأمام نيوكاسل دون أهداف، ومن ثم يتلقى هزيمة من ساوثهامبتون بنتيجة 2-0، ومانشستر سيتي برباعية نظيفة.
وفي موسم 2018-2019 انتصر برايتون في أول 6 جولات، مرة واحدة فقط أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 3-2، قبل أن يتلقى هزيمة على يد واتفورد بنتيجة 2-0، وليفربول بهدف لمثله، وتوتنهام بنتيجة 2-1، ومن ثم تعادل مع ساوثهامبتون بنتيجة 2-2، وفولهام بنتيجة 2-2.
موسم 2017-2018 كان كارثي في بدايته، بعدما تلقى 3 هزام أمام بورنموث ومانشستر سيتي وليستر سيتي، ومن ثم تعادل مع واتفورد، وحقق انتصارين أمام ويست بروميتش ونيوكاسل.
ليكون روبيرتو دي زيربي، الذي تم تعيينه مدربًا لبرايتون قد صنع مجدًا جديدًا للنادي الإنجليزي، خلال الموسم الحالي، حيث حقق أفضل انطلاقة منذ 3 مواسم.
اقرأ أيضًا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *