ضخ مليار جنيه بمشروع «زيزينيا المستقبل» خلال 2018.. وارتفاع تكلفة التنفيذ لـ 3 مليارات- شبكة سبح الاخبارية

أشرف دويدار - صورة أرشيفية

أشرف دويدار – صورة أرشيفية


تصوير :
المصري اليوم

كشف الدكتور أشرف دويدار، العضو المنتدب لشركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى، عن ارتفاع تكلفة تنفيذ مشروع «زيزينيا المستقبل» ليتراوح بين 2.7 إلى 3 مليارات جنيه، مقارنة بنحو 1.2 مليار جنيه، قبل قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف مشيرا إلى ضخ شركته مليار جنيه فى المشروع حتى الآن وتستهدف ضخ مليار جنيه فى عقود مقاولات العام المقبل، إلى جانب توجيه القيمة المتبقية لتنفيذ أعمال اللاند سكيب والتشطيبات النهائية خلال 2019، تمهيدا لتسليم المشروع بحلول 2020. أضاف أن شركته انتهت من تسويق نحو 50% من إجمالى وحدات «زيزينيا المستقبل»، وتم تنفيذ نحو 20% من إجمالى المشروع حتى الآن، موضحا أن ارتفاع معدلات التنفيذ تساهم فى زيادة معدلات التسويق بالمشروع.

أوضح دويدار أن المشروع يقع على مساحة 70 فدانًا حصلت عليها الشركة فى مزايدة لشركة المستقبل للتنمية العمرانية، ويضم المشروع 1807 وحدة بمساحات تتراوح بين 140 : 400 متر مربع، وتستغرق فترة التنفيذ 4 أعوام، على أن يتم بدء تسليم المرحلة الأولى من المشروع سبتمبر 2020.

أشار إلى الانتهاء من تسويق نحو 80% من مرحلة «ذا كيرف» داخل المشروع، كما تم طرح مرحلة جديدة «ذا برييز» بمساحات تتراوح بين 245 : 255 متر مربع، ضمن مشروع زيزينيا المستقبل، بأحد المعارض التى أقيمت بدولة الإمارات، وذلك فى إطار خطة الشركة لتسويق المشروع داخلياً وخارجياً، مؤكدا على أهمية تصدير العقار للخارج خلال الفترة الحالية للاستفادة من فرق العملة وخاصة مع المصريين العاملين بالخارج.

كشف دويدار عن المفاوضات التى تجريها شركته حاليًا مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية لتطوير 300 فدان بنظام الشراكة، والتى لم يتم تحديد طبيعة المشروع المقام عليهم سواء سكنى أو إدارى حتى الآن، مؤكدا على أهمية نظام الشراكة بين الدولة والمطور أو بين المطورين. نوه إلى أن الشركة تتفاوض حاليًا للحصول على 300 فدان بمدينة المنيا الجديدة، وذلك بهدف تنويع محفظتها الاستثمارية من حيث مناطق تنفيذ المشروعات، فى ظل وجود قوى شرائية متميزة فى إقليم الصعيد، لا تتركز فى العاصمة والمدن المحيطة بها فقط. قال إن شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى تقترب من توقيع مذكرة تفاهم مع المنطقة الاقتصادية لإقليم قناة السويس للحصول على 6 ملايين متر مربع بنظام حق الانتفاع لمدة 49 عام، ويتم تنميتها خلال 10 أعوام، بحيث يتم تسليمها للشركة على أجزاء خلال تلك المدة، لضمان تنمية كل جزء قبل الحصول على مساحة جديدة من المشروع، على أن يتم تنفيذ مشروع صناعى، حيث تم الاتفاق على تسعير الأرض والاشتراطات الخاصة بالاستثمار، متوقعا توقيع مذكرة التفاهم بين الشركة والمنطقة الشهر المقبل.

Leave a Reply