الرئيس الإندونيسي يكرم 6 شركات مصرية

رئيس البرلمان الإندونيسي - صورة أرشيفية

رئيس البرلمان الإندونيسي – صورة أرشيفية


تصوير :
آخرون

افتتح الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، صباح الأربعاء، فعاليات معرض جاكرتا التجاري الدولي الـ32 الذي بدأ بحفل فني وحضره عدد من سفراء الدول أعضاء البعثات الدبلوماسية ومنهم السفير المصري في إندونيسيا عمرو معوض، وشارك في المعرض أكثر من ألف شركة إندونيسية في حضور 1100 مستورد من دول العالم، وحضر عدد من المستوردين المصريين حفل الافتتاح فيما تم تكريم 6 منهم لكونها شركات متميزة بحسب أكبر نسبة استيراد .

والشركات الستة منها 4 لاستيراد البن واثنتان للزيوت والصابون، فيما سيتم إهداء الدروع للمستوردين من قبل السفير الإندونيسي في القاهرة حلمي فوزي نيابة عن الرئيس الإندونيسي وهم (أحمد جبران رئيس شركة عافية الدولية- صافولا لمنتجات زيت النخيل، وخالد حمدي رئيس مجلس إدارة شركة الحمد لمنتجات البن والتوابل والأعشاب وحسن حجاج رئيس شركة الحجاج لاستيراد وتصدير منتجات البن وحسن فوزي رئيس شركة زهرة البن البرازيلي وكذلك شركة الندى للاستيراد وتصدير منتجات البن ورئيسها خالد مصطفي وشركة كنوز للبن ورئيسها محمد صبحي).

وقال الرئيس الإندونيسي أثناء افتتاح المعرض إن حجم الصادرات الإندونيسية في الفترة من يناير وحتي أغسطس من العام الجاري بلغت 108 مليارات دولار منها 99 مليارا للمنتجات غير البترولية، مشيرا إلى أن الحالة الاقتصادية لبلاده تشبه كوريا الجنوبية عندما بدأ نموها الاقتصادي في الصعود.

وحث الرئيس المستثمرين الإندونيسيين على جذب الأسواق غير التقليدية ومنها روسيا وتركيا وفيتنام وبنجلاديش، كما دعا المسؤولين لنقل البضائع دون تأخير.

وقال وزير التجارة الإندونيسي انجرا داستو،عن المعرض التجاري في العام الحالي لقد تجاوز المشاركين فيه نحو 3 آلاف، مشيرا إلى أن بلاده تستهدف صفقات تجارية بـ 1.6 مليار دولار خلال فترة إقامة المعرض، موضحا أن نفقات تجهيزات المعرض من خارج ميزانية الدولة.

Leave a Reply