بعد عودتها للتنس: «شاراپوڤا» فى حوار: «كان عاماً مفيداً تحررت فيه» !

ملحق سيارات المصري اليوم

ملحق سيارات المصري اليوم


تصوير :
المصري اليوم

ماريا شارابوڤا لاعبة التنس الروسية، عادت أخيرا من عام تم منعها فيه من لعب التنس الاحترافى، بعد أن كان قد ثبت تعاطيها للعقاقير المنشطة فى بطولة استراليا المفتوحة. خلال هذا العام، كانت ماريا تأخذ وقت مستقطع من لعب التنس بشكل احترافى وتستمتع بوقتها مع عائلتها وأصدقائها ولكن عليها الكثير الذى يجب أن تفعله من أجل استعادة مركزها مرة أخرى وسط نجوم اليوم.

پورشه، كونها واحدة من أكبر رعاة التنس، استضافت شارابوڤا فى حوار صحفى تحدثت خلاله اللاعبة عن حياتها وموطنها الأصلى روسيا وبعض من السياسة والفن والرياضة أيضا. تناول الجزء الأول من الحديث حياة شارابوڤا الشخصية وكيف تنظر اللاعبة الشهيرة المحاطة بالأضواء لنفسها، وقالت شارابوڤا أنها لا تحب أن تصف نفسها بالجاذبية وأنها لا تحب أن تفكر فى شكلها أو هيئتها كثيرا، كما قالت أنها تريد أن ينظر لها الناس على طبيعتها وأنها مرحة وخفيفة الظل أكثر من كونها جذابة. الجزء الثانى من الحديث أخذ شارابوڤا إلى العام المستقطع من مهنتها الرياضية، وقالت اللاعبة أن العام بأكمله كان تجربة محررة، وأنها أمضت وقتا طويلا مع عائلتها وذهبت إلى رحلات مع أصدقائها ومجتمعها وهو ما لم تكن تستطيع فعله فى السابق، وقالت شارابوڤا: «لقد كنت قادرة على التكيف أخيرا مع احتياجات الناس المقربين منى.

بدلا من أن يدور كل شيء حولى». وعند سؤالها عن التنس قالت اللاعبة ان رياضة التنس تنافسية إلى قدر كبير وقد خلقت منها شخص متنافس وأن ذلك أصبح من طبيعتها، كما قالت أن النساء فى عالم التنس كافحن من أجل المساواة مع الرجال، سواء فى الحضور أو الفرصة للمشاركة أو فى مقدار الجوائز المادية. اللاعبة الروسية تركت الدراسة الجامعية من أجل التنس ولكنها قالت للصحفى أنها لم تندم يوما على ذلك وأنها اكتسبت شهادة فى الحياة بدلا من ورقة مختومة من جامعة ما. ماريا شارابوڤا لاعبة تنس روسية تعيش فى الولايات المتحدة الأمريكية فى زمن يتزعم فيه دونالد ترامب الإدارة الأمريكية وتحتدم بينه وبين فلاديمير بوتين المنازعات. تعلق اللاعبة على ذلك أنها لا تحمل سوى جواز السفر الروسى وأنها لا تكترث كثيرا للسياسة، وأنها تحب روسيا بسبب انتمائها الأسرى وحبها للثقافة المتحركة والمتنوعة، إلا أنها تحب الولايات المتحدة أيضا لما توفره من فرص سهلة للنجاح والأعمال، وبمناسبة الحديث عن الأعمال قالت شارابوڤا أنها تتطلع للعودة للعمل مع العلامات التجارية الكبيرة مثل نايكى وپورشه عند عودتها الرسمية للعب.

Leave a Reply