«الاقتصادي العالمي» يعلن عن تحالف دولي لمواجهة مخاطر الثورة الصناعية الرابعة

المنتدى الاقتصادي العالمي - صورة أرشيفية

المنتدى الاقتصادي العالمي – صورة أرشيفية


تصوير :
other

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي، عن تحالف دولي جديد تم تشكيله لمواجهة المخاطر الناجمة عن الثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف المنتدى، في تقريره، الخميس، أن التحالف الجديد يضم أكبر شركات وسماسرة التأمين في العالم، مثل: «أليانز، ولويدز، ومارش وماكلينان، وسومبو القابضة، وسويس ري، ويليس تاورز واتسون، وزل كاتلين، ومجموعة زيورخ للتأمين»، إلى جانب شركات التكنولوجيا، مثل: «سيسكو، وهيتاشي، وآي بي إم وسيمنز»، وكبار المسؤولين من المفوضية الأوروبية والهند واليابان وهولندا وسنغافورة وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وأشار التقرير إلى أن التحالف يستهدف تفادي المستويات الكارثية للمخاطر غير المؤمن عليها في الاقتصاد وما يصاحبها من ابتكارات، بالتعاون بين شركات التأمين والتكنولوجيا والحكومات التي يقودها المنتدى الاقتصادي العالمي، التي تحمل عنوان «التخفيف من المخاطر في اقتصاد الابتكار».

ويستهدف التحالف الجديد سد الفجوة في أطر الحوكمة القائمة لإدارة المخاطر من الابتكارات، وتحديد المطلوبات والأدوار والمسؤوليات المرتبطة بهذه المخاطر، وإنشاء آلية لتبادل البيانات لإدارة المخاطر.

وقالت فيكتوريا شيرازي، المسؤولة عن مشروع التخفيف من المخاطر بالمنتدى الاقتصادي العالمي، إنه لا أحد يعرف حاليا حجم تعرض المجتمع لمخاطر التكنولوجيات الجديدة غير المؤمن عليها.

وأضافت أن «الفشل التكنولوجي الذي كان صغيرا وواردا يمكن أن يسبب خسائر كارثية محتملة، وستساعد هذه المبادرة المجتمعات على منع هذه المخاطر الجديدة والاستجابة لها والتعافي منها».

Leave a Reply