«العربية للتنمية» تطلق المهرجان السنوي الأول لقشّ الأرز 17 نوفمبر المقبل

«العربية للتنمية» تطلق المهرجان السنوي الأول لقش الأرز 17 نوفمبر المقبل

«العربية للتنمية» تطلق المهرجان السنوي الأول لقش الأرز 17 نوفمبر المقبل


تصوير :
المصري اليوم

أعلن الدكتور كمال الدسوقي، رئيس المؤسسة العربية للتنمية المستدامة، انطلاق المهرجان السنوي الأول لقش الأرز بالقاهرة، 17 نوفمبر المقبل.

وعقدت اللجنة المنظمة للمهرجان الاجتماع التنظيمي للمهرجان الأول من نوعه في مصر للإعداد لمهرجان قوي، يتضمن عمل مائدة مستديرة تضم نخبة من الخبراء والعلماء ورجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين للخروج بأفكار وتوصيات موضوعية وقابلة للتنفيذ للتصدي لظاهرة قش الأرز، التي تعانى منها الدولة على مدى سنوات طويلة.

وقال «الدسوقي»: إن «المهرجان يعقد بالتعاون مع المجلس العالمي للاقتصاد الأخضر، ويتضمن فعاليات ثقافية وفنية وعرض أفكار لمشروعات غير تقليدية تم اكتشافها من قبل خبراء ورجال أعمال وشباب تحول الأزمة إلى فرص حقيقية، وتمثل إضافة للاقتصاد المصري، من بينها مشروعات لإنتاج الأسمدة العضوية (كمبوست)، ومشروعات إنتاج أعلاف وصناعة ورق وغيرها من الأفكار غير التقليدية».

وأشار رئيس المؤسسة العربية للتنمية المستدامة إلى أنه ستتم إقامة عرض فن تشكيلي لاستخدامات قش الأرز، مؤكدًا أن الفن يحارب أيضًا هذه الظاهرة المرفوضة، التي تمثل إهدارًا للثروات بدلًا من استثمارها.

ووجهت المؤسسة الدعوة إلى وزراء الصناعة والبيئة والزراعة، ومجموعة كبيرة من المسؤولين ورجال الأعمال والشباب ورموز المجتمع المصري، لإتاحة الفرصة لوضع رؤية مستقبلية لعلاج هذه المشكلة.

Leave a Reply