وفاة فني وإصابة آخر في حادثين منفصلين بوزارة الكهرباء

محمد شاكر

محمد شاكر


تصوير :
أدهم خورشيد

سادت حالة من الاستياء بين العاملين بوزارة الكهرباء، بعد وفاة فني وإصابة آخر بحروق خطيرة، في حادثتين منفصلتين بشركات الكهرباء، خلال اليومين الماضيين، لافتين إلى أن قيادات الشركات لا توفر التدريب والمعدات المناسبة للتعامل مع المخاطر التي يتعرضون لها.

وكانت شبكات كهرباء حلوان شهدت وفاة فني، الجمعة الماضي، بعد تعرضه للصعق بالكهرباء، بينما تعرض أحد فنيي شبكات شبرا الخيمة لـ«شورط كهربي» قوى أدى إلى حروق شديدة في الوجه واليدين والقدمين والبطن، حيث تم احتجازه بالمستشفى لتلقي العلاج.

وعبر عدد من العاملين عن تعرضهم لحوادث كثيرة أثناء العمل، لافتين إلى أنه ينبغي على العاملين ارتداء ملابس خاصة أثناء التعامل مع كابلات وغرف الكهرباء، بالإضافة إلى القفازات والخوذة وغيرها من الأدوات التي يفتقدها العاملون أثناء عملهم.

من جانبه، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن كل شركات الكهرباء تتخذ التدابير الوقائية لمنع تلك الحوادث، إلا أنها تحدث في جميع دول العالم، لافتًا إلى أن الجميع يعلم المخاطر التي يتعرض لها العاملون في وزارة الكهرباء، وعليهم أن يتخذوا جميع التدابير الخاصة بعنصر الأمن والسلامة.

وأضاف «حمزة»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن شركات الكهرباء تقوم بعمل تحقيقات في مثل هذه الحوادث، للوقوف على أسبابها لمنع تكرارها، كما تقدم الرعاية الصحية والاجتماعية للعاملين وأسرهم في حالة الوفاة.

Leave a Reply