إقامة ليلة ثقافية بالمركز الثقافي الإسلامي بأسيوط

يفتتح المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط، المرحلة الخامسة من مبادرة إعمار المنازل التي تقوم بتمويلها جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر، 29 يناير 2017. - صورة أرشيفية

يفتتح المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط، المرحلة الخامسة من مبادرة إعمار المنازل التي تقوم بتمويلها جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر، 29 يناير 2017. – صورة أرشيفية


تصوير :
آخرون

شهد سكرتير عام محافظة أسيوط، المهندس محمد عبدالجليل النجار، فعاليات الليلة الثقافية التي نظمتها المكتبة العامة للمحافظة، والتي أقيمت، مساء الأربعاء، تحت عنوان «تاريخ يصنع مستقبل» برعاية المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، وذلك بمقر المكتبة بالمركز الثقافي الإسلامي بمدينة أسيوط.

حضر فعاليات الليلة الثقافية الدكتور عواد أحمد، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، والشاعر الكبير سعد عبدالرحمن، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، وهناء عبدالحميد فرغلي، مدير عام المكتبة والدكتورة سحر عبدالمولى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط والمهندس نبيل الطيبي رئيس مركز ومدينة أسيوط ولفيف من الأدباء والمثقفين والشباب .

وأشاد المهندس محمد عبدالجليل النجار- خلال كلمته- بدور الدولة في دعم شباب المثقفين والأدباء والاهتمام بالمكتبات العامة لتنمية روح البحث والاطلاع لدى الشباب والمثقفين، بالإضافة إلى توفير المراجع والأبحاث اللازمة للمتخصصين في مختلف المجالات.

من جهتها، أشارت مديرة المكتبة- خلال كلمتها- إلى تاريخ إنشاء المكتبة العامة بالمحافظة والذي يرجع إلى عام 1918 ثم افتتاح الملك فاروق لها في يناير 1939 بالإضافة إلى أهمية المكتبة واحتوائها على 23 ألف كتاب بمختلف الفروع بالإضافة إلى الأطلس والموسوعات النادرة والمخطوطات ثم تجديد المكتبة تجديدا شاملا وتزويدها بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة والنهوض بالمستوى الثقافي للمكتبة وتأسيس الصالون الأدبي للمكتبة وإقامة العديد من الندوات الأدبية والثقافية والعلمية المتنوعة وكذلك الأمسيات الشعرية المتنوعة.

بدأت فعاليات الليلة الثقافية بمحاضرة للشاعر سعد عبدالرحمن عن تاريخ إنشاء المكتبات العامة بأسيوط والتوسع فيها ومدى أهميتها على مر العصور ضاربا النماذج والامثال لنهوض الحركة الثقافية والفنية بالمحافظة ودور المكتبات في إثراء الإبداع والحركة الثقافية.

وتناولت فقرات الليلة القصائد الشعرية للدكتور سيد عبدالرازق وبعض الشعراء الشباب «هند محسن وعلاء الدين سمير وحسناء أحمد وممدوح مصطفى»ثم تلاها بعض الفقرات الفنية».

واختتمت الليلة الثقافية بتوزيع الهدايا على سكرتير عام المحافظة والسكرتير العام المساعد والشاعر سعد عبدالرحمن والدكتورة سحر عبدالمولى تقديرا لجهودهم في الاهتمام ودعم المكتبة والمساهمة في الفعاليات التي تنظمها بالإضافة إلى توزيع الهدايا على بعض الموهوبين من الشباب والمثقفين.

Leave a Reply