«تير شتيجن» يحقق رقمين قياسيين خلال مباراة برشلونة وبلباو

تير شتيجن - صورة أرشيفية

تير شتيجن – صورة أرشيفية


تصوير :
آخرون

تمكن الألماني مارك أندريه تير شتيجن، نجم حراسة مرمى فريق برشلونة الإسباني، من قيادة فريقه لتحقيق فوز جديد في الدوري الإسباني، وذلك في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة «2-0» على أتلتيك بلباو، ضمن منافسات الجولة العاشرة من المسابقة.

وتصدى «تير شتيجن» للكثير من الفرص الصعبة لبلباو طوال المباراة، لينجح في الحفاظ على تقدم فريقه وتحقيق رقم قياسي جديد في الدوري الإسباني.

فبحفاظه على نظافة شباكه في مباراة بلباو، رفع «تير شتيجن» رصيده من المباريات التي حافظ فيها على نظافة شباكه خلال الموسم الحالي من البطولة، إلى 7 مباريات، من أصل 10 مباريات لعبها برشلونة خلال الموسم الجاري من المسابقة، وهو رقم قياسي جديد.

كما استقبل «تير شتيجن» 3 أهداف فقط خلال الموسم الجاري من المسابقة، لينجح في جعل برشلونة الفريق الوحيد الذي يستقبل هذا العدد القليل من الأهداف في أول 10 مباريات من الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى على مدار تاريخها.

كما أن الأهداف الثلاثة التي استقبلها «تير شتيجن» حققت له رقمًا قياسيًا جديدًا على مستوى برشلونة، حيث لم يسبق للنادي الكتالوني أن استقبل 3 أهداف فقط في أول 10 مباريات من المسابقة على مدار تاريخه.

وكان الرقم القياسي السابق لبرشلونة هو 4 أهداف، في مواسم «1968-1969»، «1977-1978»، «2011-2012» و«2014-2015».

Leave a Reply