البورصة تقلص خسائرها إلى 5% بعد إغلاق نصف ساعة

 

استردت مؤشرات البورصة المصرية جزءا كبيرا من خسائرها بعد معاودة استئناف نشاطها عقب توقفها لمدة نصف ساعة نتيجة الهبوط الذي سجلته في مستهل التعاملات.

وقال وسطاء بالبورصة إن مؤشر السوق الرئيسي «إيجي إكس 30» استرد نحو 1.5 % من خسائره فى منتصف تعاملات الخميس ليصل إلى 4860.25 نقطة، بنسبة تراجع إجمالية بلغت 5.2% مقابل6.7 % قبيل تعليق جلسة التداول.

وأوضحوا أن مؤشر «إيجي إكس 70» قلص خسائره أيضا إلى 5 % فقط ليصل إلى 467.77 نقطة، بفعل عمليات شراء قام بها مستثمرون أفراد على أسهم المؤشر.

وقال أحمد عبدالحميد، المدير التنفيذي بإحدى شركات تداول الأوراق المالية، إن عمليات شراء قوية على أسهم أوراسكوم تليكوم والبنك التجاري الدولي وأوراسكوم للإنشاء والصناعة نجحت في تقليص خسائر المؤشر الرئيسي للسوق.

ولفت إلى تنفيذ صفقات قوية على سهم أوراسكوم للإنشاء بقيمة 220 مليون جنيه نجحت في الارتفاع به من 184 جنيها إلى 213 جنيها، كما شهد سهم البنك التجاري الدولي عمليات شراء واسعة تجاوزت قيمتها 300 مليون جنيه قفزت بسعره إلى مستوى 29 جنيها.

وأشار إلى أن عمليات الشراء القوية تواصلت الخميس على سهمي أوراسكوم تليكوم وأسمنت سيناء ما أدى إلى تلاشي عروض البيع على السهمين من شاشات التداول، لافتا إلى أن أسهم الإسكان والعقارات سجلت نشاطا قويا أيضا.

Leave a Reply