الأهلى يدرس التعاقد مع «مدافع» وحارس مرمى فى «يناير»

أحمد فتحي خلال مباراة الأهلي والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا باستاد برج العرب - صورة أرشيفية

أحمد فتحي خلال مباراة الأهلي والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا باستاد برج العرب – صورة أرشيفية


تصوير :
طارق الفرماوي

يدرس مسؤولو النادى الأهلى، برئاسة محمود طاهر المشرف العام على الكرة، التعاقد مع مدافع وحارس مرمى لتدعيم صفوف الفريق الكروى الأول خلال فترة الانتقالات الشتوية فى شهر يناير المقبل.

وأظهرت مباريات البطولة الأفريقية التى خسر الفريق لقبها فى المباراة النهائية أمام نظيره الوداد البيضاوى المغربى وجود أزمة دفاعية واضحة لدى الفريق، سواء على صعيد قلبى الدفاع أو حراسة المرمى.

ومنذ رحيل أحمد حجازى عن النادى بداية الموسم على سبيل الإعارة لفريق وست بروميتش الإنجليزى ظهرت ثغرة فى الخط الخلفى للفريق، ولم يتم حتى الآن تجربة المدافع السورى الشاب عبدالله الشامى الذى تم ضمه مؤخراً، وإن كانت المؤشرات تقول إن البدرى لديه تحفظ على مستواه وقلة خبراته، خاصة أنه لاعب شاب وانضم لمنتخب بلاده الأولمبى فقط ولم يمثل المنتخب الأول.

كان حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، قد كشف مؤخراً عقب الفوز على النجم الساحلى فى الدور قبل النهائى عن دخول ناديه فى مفاوضات من قبل مع حارس مرمى منتخب سوريا إبراهيم العالمة.

وينتظر أن يعقد محمود طاهر، رئيس النادى جلسة الأسبوع المقبل مع حسام البدرى وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، من أجل مناقشة تقرير الجهاز الفنى عن الخروج من البطولة الأفريقية، ودراسة احتياجات الفريق فى المرحلة المقبلة من أجل المنافسة على بطولتى الدورى والكأس المحليين والاستعداد لبطولة دورى أبطال أفريقيا للموسم الجديد، والتى من المنتظر أن تنطلق بعد 4 شهور ويجب الاستعداد لها جيداً.

وسيكون الأسبوع المقبل موعداً جيداً لمناقشة احتياجات الفريق واللاعبين المنتظر الاستغناء عنهم فى ظل عدم ارتباط الفريق بأى مواجهة صعبة فى ظل توقف بطولة الدورى ودخول لاعبى النادى الدوليين معسكر المنتخب الوطنى، استعداداً للسفر إلى غانا لمواجهة منتخب «النجوم السوداء» فى الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

من جهته، شدد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة على أنه من السابق لأوانه مناقشة احتياجات الفريق فى يناير المقبل، مشيراً إلى أن الفريق طوال الفترة الماضية كان مشغولاً جداً بمباريات البطولة الأفريقية ولم يفكر فى غيرها، وشدد على أنه سيجلس مع حسام البدرى، المدير الفنى من أجل مناقشة رؤيته وطلباته للمرحلة المقبلة، وما إذا كان يحتاج لبعض اللاعبين فى شهر يناير المقبل فسيتم إبلاغ لجنة التعاقدات بالمراكز التى يحتاجها المدير الفنى للاستقرار على أفضل العناصر بها.

وأضاف عبدالحفيظ: «لدينا أفضل اللاعبين فى كل المراكز، ولا يعنى خروجنا من بطولة بعوامل أخرى غير الجهد واللعب، أن العناصر الموجودة لا تصلح، ولكن ربما تكون هناك بعض المراكز تحتاج للتدعيم كعادة الأهلى دائماً بوجود أكثر من لاعب مميز فى المركز الواحد».

ويستأنف الفريق اليوم تدريباته على أرض ملعب التتش فى الجزيرة، استعداداً لمواجهة تليفونات بنى سويف المرتقبة فى بطولة كأس مصر بدور الـ32 فى بداية مشوار الدفاع عن اللقب الذى توج الفريق به فى الموسم الماضى بعد غياب 10 سنوات. كان الفريق قد عاد للتدريبات الإثنين بعد العودة من المغرب مساء الأحد، وعقد أحمد أيوب، المدير العام للفريق والقائم بأعمال المدير الفنى، لحين عودة البدرى من كندا، جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بنسيان ملف الخسارة أمام الوداد وطى أحزانهم على فقدان اللقب القارى، وبدء التركيز فى المنافسات الصعبة التى تنتظرهم على الصعيد المحلى من أجل تعويض ما فاتهم فى الفترة الماضية.

ولم يخض الفريق سوى 3 مباريات فى بطولة الدورى حتى الآن ولديه 7 نقاط، ومازال لديه 4 مباريات مؤجلة.

كان البدرى قد غادر من المغرب إلى كندا مباشرة للاطمئنان على ابنته التى تعرضت لحادث خلال انشغاله بمواجهتى الوداد فى النهائى، وسيكون أيوب هو المدير الفنى للفريق فى مباراة تليفونات بنى سويف.

فى شأن آخر، خضع صالح جمعة، لاعب وسط الفريق، لاختبار طبى على هامش المران من أجل الاطمئنان على إصابته ومدى قدرته على المشاركة فى المباراة المقبلة.

فى شأن آخر عقد شيرين شمس، المدير التنفيذى للنادى، الإثنين، جلسة مع المرشحين لرئاسة النادى فى الانتخابات المقبلة والمقررة فى 30 من الشهر الجارى.

وجاءت الجلسة من أجل تحديد موعد الندوات الانتخابية لكل رئيس فى فروع النادى الثلاثة، ونظام الدعاية والانتخابات والاتفاق على كل شىء بحضور الجميع.

وحضر عن محمود طاهر، رئيس النادى الحالى، الدكتور وليد الفيل وكيلا، فيما حضر عن محمود الخطيب، المرشح نائبا مع قائمته العامرى فاروق.

وتم الاتفاق، خلال الجلسة، على السماح لوسائل الإعلام المختلفة والقنوات الفضائية على تغطية ندوات المرشحين الرسمية فى فروع النادى الثلاثة.

Leave a Reply