«إيجى جاب القابضة» تطلق مشروع «جراند 2» الربع الأول من 2018

محمد جاب الله

محمد جاب الله


تصوير :
المصري اليوم

تعتزم شركة إيجى جاب القابضة إطلاق مشروع «جراند 2» بمدينة الشروق خلال الربع الأول من 2018، بإيرادات متوقعة 1.3 مليار جنيه، واستثمارات مبدئية بنحو 800 مليون جنيه.

قال المهندس محمد جاب الله، الرئيس التنفيذى للشركة، إن المشروع يقع على مساحة 25 فداناً بقيمة 176 مليون جنيه، تم سدادها بالكامل لهيئة المجتمعات العمرانية، ويضم المشروع 50 وحدة تاون هاوس و450 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 140 و220 متر مربع، يتم تنفيذ المشروع وتسليمه خلال 4 سنوات، مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع على 4 مراحل بداية من العام المقبل. أضاف فى تصريحات خاصة، أن المرحلة التسويقية الأولى بالمشروع تضم 140 وحدة، تتوقع الشركة تسويقها خلال 2018، وخاصة مع تميز موقع المشروع والتيسيرات التى تعتزم تقديمها للعملاء، فضلًا عن الاستقرار النسبى فى حركة المبيعات فى السوق المحلية، موضحًا أن السوق العقارية استطاعت مواجهة نتائج التعويم اعتمادًا على الطلب الحقيقى.

أشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 70% بمشروع «جراند 1» بمدينة الشروق، حيث تتضمن الـ30 % المتبقية أعمال تشطيبات نهائية للموقع تضم أعمال اللاند سكيب، على أن يتم البدء فى تسليم المشروع خلال النصف الأول من 2018، بإجمالى استثمارات بنحو 600 مليون جنيه، والتى تمثل زيادة بنسبة 60% عما كان مخططًا له عند إطلاق المشروع، نظرًا لارتفاع تكلفة التنفيذ الناتجة عن قرار تحرير سعر الصرف. أكد أن شركته تنتظر طرحاً استثمارياً جديدًا يتضمن أراضى فى مدينة الشروق لترسيخ تواجدها بتلك المدينة قبل الانطلاق لتنفيذ مشروعات فى مدن جديدة أخرى، وخاصة مع تعدد الفرص الاستثمارية المطروحة بالسوق حاليًا سواء فى العاصمة الإدارية أو العلمين الجديدة.

قال إن الاشتراطات البنائية المتعلقة بالكثافة السكانية للأراضى التى تطرحها هيئة المجتمعات العمرانية موحدة مهما كانت مساحة الأرض المطروحة، وهو ما يؤثر على المخططات الاستثمارية للشركات المتوسطة والصغيرة، لافتًا إلى ضرورة تحديد الكثافة السكانية وفقًا لمساحة الأرض وليس باشتراطات موحدة على جميع المساحات.

Leave a Reply