السكر للصناعات التكاملية تعيد تأهيل مصانعها بتكلفة 390 مليون جنيه

تستهدف شركة السكر للصناعات المتكاملة، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إعادة تأهيل مصانعها في عدد من المحافظات بتكلفة إجمالية ٣٩٠ مليون جنيه خلال العام المالى الجارى.

وأوضح المهندس محمد عبدالرحيم رئيس الشركة، في تصريحات خاصة، أن إعادة التأهيل تتضمن مصانع (أبوقرقاص – جرجا- قوص- نجع حمادي) بقيمة ٣٠٠ مليون جنيه، وإحلال وتجديد مصنع التكرير، وفينوس، والعطور، بتكلفة ٨٠ مليون جنيه، فضلاً عن إقامة مشروعات بيئية بالحوامدية بتكلفة ١٠ملايين جنيه.

وأضاف أن الشركة أنتجت مليون و١٠٠ ألف طن خلال هذا العام من قصب السكر والبنجر، بما يوزاى ٥٠ ٪ من الانتاج المحلى و٣٠٪ من إجمالى حجم الاستهلاك المحلى.

وتساهم شركه السكر في تغطيه ١٠٠٪ من احتياجات وزاره التموين والتجارة الداخلية التي تقوم بتوزيعها على البطاقات التموينية.

وأشار عبدالرحيم، إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، قرر تخفيض أسعار السكر بمقدار ٥٠٠ جنيه للطن ليباع الكيلو للمستهلك النهائى بسعر ٩.٥ جنيه في الأسواق، منذ الأول من سبتمبر الماضى، كما قرر الوزير أيضا تعديل أسعار السكر الذي يصرف مقابل الدعم التموينى ليصبح سعر الكيلو ٩.٥ جنيه، بدلا من ١٠ جنيهات، وهذا هو التخفيض الثانى منذ شهر رمضان الماضى بسبب وفرة المخزون.

وشهدت السوق على مدار الفترة الماضية زيادة حادة في الطلب على السكر ومنتجاته في ظل محدودية المعروض منها الأمر الذي نشط السوق السوداء ودفع الحكومة لوضع خطة للمعالجة.

Leave a Reply