تحالف «منترا – سوق دوت كوم» يؤسس مركزين لوجيستيين باستثمارات مليار جنيه

هاني قسيس

هاني قسيس


تصوير :
المصري اليوم

كشف هانى قسيس رئيس مجموعة منترا، عن دخول المجموعة في تحالف مع شركة «سوق دوت كوم» التابعة لمجموعة أمازون العالمية للتجارة الإلكترونية، بهدف إنشاء مركزين لوجيستيين باستثمارات مبدئية مليار جنيه خلال العام المقبل 2018. أشار إلى أنه من المقرر أن يتم إنشاء المركزين بمنطقتى السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان، على مساحة إجمالية 300 ألف متر مربع، لافتاً إلى أنه سيتم التركيز على منتجات الأدوات المنزلية والمكتبية والمنتجات الرياضية.

وأكمل عملاق التجارة الإلكترونية العالمى «أمازون» منتصف العام الجارى إجراءات الاستحواذ على «سوق دوت كوم»، والذى يعد أكبر موقع لتجارة التجزئة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 650 مليون دولار.

وتابع قسيس أن «منترا» ستقوم بنشاط التصنيع والخدمات اللوجيستية في المركزين، على أن تقوم شركة سوق دوت كوم بالتجارة والتسويق الإلكترونى لها، منوهاً إلى أن الإطار الزمنى المحدد لإنهاء إجراءات إنشاء المركزين هو نهاية العام المقبل.. وتأسس «سوق دوت كوم» عام 2005 كموقع للمزادات، إلا أنه توسع لاحقا ليصبح موقعا لتجارة التجزئة، ليستحوذ حالياً على حصة في الخليج العربى ومصر تصل إلى 75% من حجم التجارة الإلكترونية، حيث بلغت أرباح السنة الماضية 16 مليون دولار، فيما تطمح الشركة أن تصل أرباحها إلى 20 مليون دولار بحلول عام 2020.

Leave a Reply