المساهمة التهديفية الإسبانية في تشيلسي تتفوق على اي نادي آخر في الدوري الإنجليزي (تقرير)

ألفارو موراتا  - صورة أرشيفية

ألفارو موراتا – صورة أرشيفية


تصوير :
آخرون

حقق فريق تشيلسي انتصار هام على ضيفه فريق برايتون بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج ضمن إطار الجولة رقم 20 من البريميرليج.

ونجح فريق تشيلسي في تحقيق فوزه الـ13 هذا الموسم ليرتفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني والذي سقط في فخ التعادل في نفس الجولة ضد فريق بيرنلي (2-2).

ويدين تشيلسي، بالفضل في فوز الفريق إلى لاعبيه الإسبان، المهاجم الهداف ألفارو موراتا الذي سجل هدف الفريق الأول في المباراة، والمدافع “الهداف” أيضًا، ماركوس ألونسو، والذي سجل هدف الفريق الثاني في المباراة.

وجاءت أهداف تشيلسي بنكهة أسبانية خالصة، فصنع الهدف الأول المدافع الإسباني سيزار أزبليكويتا، الذي صنع 6 الأهداف لموراتا خلال الموسم الحالي في الدوري، لتصبح أنجح ثنائية وشراكة بين 2 لاعبين في المسابقة هذا الموسم.

بينما نجح صانع الألعاب الإسباني سيسك فابريجاس من صناعة الهدف الثاني لماركوس ألونسو الذي سجل 5 اهدافه في الدوري هذا الموسم ، أكثر من أي مدافع أخر في المسابقة (اقرب مدافع على المستوى التهديفي هو نيكولاس اوتامندي مدافع مان سيتي – 4 أهداف).

ويعتمد تشيلسي هذا الموسم بشكل واضح على المجموعة الأسبانية التي يمتلكها الفريق (5 لاعبين: ألونسو، أزبليكويتا، فابريجاس، موراتا وبيدرو) فأكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق في البريميرليج هذا الموسم (غير حراس المرمى) هما المدافعان أزبليكويتا وماركوس ألونسو. وسجل الخماسي الأسباني لتشيلسي هذا الموسم 20 هدف من إجمالي 34 هدف سجلهم حامل لقب البريميرليج في الدوري هذا الموسم، اي ان مجموعة اللاعبين الأسبان سجلت ما يقارب من 60% من أهداف تشيلسي هذا الموسم.

واوضحت الإحصائيات ان التفوق الأسباني في تشيلسي لا يتوقف فقط على مستوى الدوري الإنجليزي، بل يمتد على مستوى الدوريات الخمسة الكبرى بما فيهم الدوري الأسباني. فأوضح موقع اوبتا انه لا يوجد اي نادي على مستوى مسابقات الدوري (الدوريات ال5 الكبرى) لديه لاعبين اسبان سجلوا اكثر من تشيلسي (20)، وهو رقم لم يعادله سوى نادي وحيد من بين 20 نادي في اللاليجا الأسبانية، ريال سوسيداد.

Leave a Reply