انطلاق فعاليات ملتقى سلسبيل الثاني للرسم الإبداعي بالقناطر الخيرية

وزير الموارد المائية يفتتح ملتقى سلسبيل للمياه بالقناطر الخيرية

وزير الموارد المائية يفتتح ملتقى سلسبيل للمياه بالقناطر الخيرية


تصوير :
آخرون

.smsBoxContainer-v1{
display: block;
text-align: center;
}
#NewsStory .news_SMSBox {

display: inline-block;
height: 50px;
padding: 0 15px;
text-align: center;
overflow: hidden;
border: 1px solid #c5c5c5;
width: auto !important;
margin: 10px auto 0;
background-color: #efefef;
}

.article .news_SMSBox {
margin-top: 45px;
padding: 0 10px;
overflow: hidden;
}

.news_SMSBox > p {
color: #cb0000;
margin-left: 5px;
max-width: 290px;
min-width: 50px;
font-size: 70% !important;
overflow: hidden;
margin: 0;

height: 50px;
line-height: 50px !important;
display: inline-block;
float:right;
}

.news_SMSBox > iframe {
float: none;
width: 275px;
display: inline-block;
height: 49px;
}

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري يرافقه محافظ القليوبية، اليوم الإثنين انطلاق فعاليات ملتقى سلسبيل الثاني للرسم الإبداعي والذي تنظمه وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع فناني مصر التشكيليين برئاسة الفنان أحمد عبدالجواد مؤسس عام الملتقى ومشاركة أكثر من 24 فنان رفيع المستوى بمختلف المحافظات، وذلك بمتحف الثروة بالقناطر الخيرية ولمدة أسبوعين.

ويهدف الملتقى إلى استثمار الفن التشكيلي وتطويعه في التوعية بقضايا الوطن وفي مقدمتها قضية محدودية المياه في مصر وتدني نوعيتها والتحديات التي تواجه مصر في هذا الشأن .

تضمنت فعاليات الملتقى في يومه الأول زيارة تفقدية للوزراء والوفد المرافق لقنطرة رشيد التاريخية ومؤتمرا صحفيا للتعريف بمحاور الملتقى وأهدافه، أعقب ذلك تقديم باقة من الرسومات الإبداعية واللوحات الفنية المعبرة عن قيمة قطرة المياه وعظمة نهر النيل على الطبيعة تصاحبها العروض الفنية الموسيقية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة .

ويشارك في فعاليات الملتقى العديد من طلبة وطالبات المدارس من مختلف الفئات العمرية والمراحل الدراسية للمساهمة في هذا الحدث الهام من خلال ورش عمل إبداعية تظهر الملكات والمهارات الفنية لدى هؤلاء الطلبة والطالبات وإخراجها في شكل أعمال ولوحات وتصورات وأفكار فنية مبتكرة تخدم قضايا المياه وتسهم في منظومة وحملات التوعية التي تقوم بها الوزارة وكافة الجهات المعنية على المستوى القومي .

وأكد الفنان أحمد عبدالجواد مؤسس عام الملتقى أنه ومجموعة الفنانين المشاركين يقوموا بتقديم هذه الأعمال الإبداعية كمنحة تطوعية وبشكل مجاني مشاركة منهم في حملات الوزارة الهادفة إلى لتوعية وتبصير كافة المواطنين بأهمية قطرة المياه والحفاظ عليها من الهدر والتلوث .

تجدر الإشارة بأن الوزارة تمضي قدما في البحث عن طرق ووسائل جديدة ومبتكرة وأساليب غير تقليدية، والإستعانة بالفن التشكيلي العريق، والذي يحظى بجماهيرية متزايدة لرفع الوعي المائي لدى مختلف فئات المجتمع، حيث احتضنت الوزارة فعاليات الملتقى الأول لسلسبيل النيل، والذي انعقد بمدينة أسوان خلال يناير الماضي، وأسفر عن إنتاج وإخراج أكثر من 26 لوحة فنية متميزة، يتم الإستعانة بها حاليا في رفع الوعي المائي لدى جميع المواطنين وإعلاء قيم التذوق الفني لدى الراغبين والمبدعين.

Leave a Reply