وزير الاثار يتفقد الاجراءات الأمنية ضمن مشروع تطوير منطقة الأهرامات

وزير الآثار يفتتح فعاليات الملتقى السنوي الثالث للبعثات المصرية والأجنبية العاملة بمصر - صورة أرشيفية

وزير الآثار يفتتح فعاليات الملتقى السنوي الثالث للبعثات المصرية والأجنبية العاملة بمصر – صورة أرشيفية


تصوير :
المصري اليوم

.smsBoxContainer-v1{
display: block;
text-align: center;
}
#NewsStory .news_SMSBox {

display: inline-block;
height: 50px;
padding: 0 15px;
text-align: center;
overflow: hidden;
border: 1px solid #c5c5c5;
width: auto !important;
margin: 10px auto 0;
background-color: #efefef;
}

.article .news_SMSBox {
margin-top: 45px;
padding: 0 10px;
overflow: hidden;
}

.news_SMSBox > p {
color: #cb0000;
margin-left: 5px;
max-width: 290px;
min-width: 50px;
font-size: 70% !important;
overflow: hidden;
margin: 0;

height: 50px;
line-height: 50px !important;
display: inline-block;
float:right;
}

.news_SMSBox > iframe {
float: none;
width: 275px;
display: inline-block;
height: 49px;
}

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار اليوم السبت منطقة أهرامات الجيزة، للوقوف على آخر مستجدات الإجراءات الأمنية التي اتخذتها شرطة السياحة والآثار ضمن مشروع تطوير المنطقة.
ورافقه خلال الجولة اللواء مصطفى أٌنسي مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والعميد يوسف مختار مدير شرطة سياحة وآثار الجيزة والعقيد وليد الشرقاوي رئيس مباحث شرطة السياحة الآثار بالجيزة ، وأحمد عبيد المشرف على مكتب وزير الآثار، وأشرف محي مدير عام منطقة الأهرامات.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري فى تصريح اليوم أن الوزارة بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار، قامت بإنشاء نقاط تركيز أمني بجميع أنحاء المنطقة، خاصة المنطقة الواقعة حول الهرم الأكبر، لتلقي أية شكاوي أو بلاغات من السائحين عن أية مخالفات أو تجاوزات أو مضايقات لهم داخل المنطقة والتعامل الفوري معها، بالإضافة إلى تزويد المنطقة بسيارات تصوير و مساعدات فنية لرصد وتوثيق أية مخالفات.

ومن جانبه، أشار أشرف محي مدير منطقة آثار الهرم إلى أن شرطة السياحة والآثار بدأت حملة موسعة علي منطقة آثار الهرم في الآونة الأخيرة للحد من المضايقات و المخالفات التي يمارسها العديد من الخيالة والجمالة والباعة في المنطقة الأثرية و الذين يعملون في المنطقة أو من يقومون بمضايقة السائحين أو من يخالفون التسعيرة المقررة .
وأضاف أنه تم تحرير ٧١ مخالفة من الباعة و ١٤٦ مخالفة دواب و ٦٦ مخالفة مضايقة سائحين و مخالفة التسعيرة كما تم إلغاء وإيقاف عدد ٨ تراخيص لهذه الفئات ومنعهم من دخول المنطقة الأثرية و ذلك في إطار إعادة الانضباط للمنطقة و تنفيذا لبنود قانون حماية الآثار و تعديلاته و مشروع تطوير المنطقة و الذي حدد لهم أماكن مخصصة داخل المنطقة لممارسة أعمالهم بعيدا عن مسار السائحين لتجنب مضايقاتهم.

Leave a Reply