EZ-Ultimo.. سيارة ومكتب وروبوت وأكثر !

ملحق سيارات المصري اليوم

ملحق سيارات المصري اليوم


تصوير :
آخرون

.smsBoxContainer-v1{
display: block;
text-align: center;
}
#NewsStory .news_SMSBox {

display: inline-block;
height: 50px;
padding: 0 15px;
text-align: center;
overflow: hidden;
border: 1px solid #c5c5c5;
width: auto !important;
margin: 10px auto 0;
background-color: #efefef;
}

.article .news_SMSBox {
margin-top: 45px;
padding: 0 10px;
overflow: hidden;
}

.news_SMSBox > p {
color: #cb0000;
margin-left: 5px;
max-width: 290px;
min-width: 50px;
font-size: 70% !important;
overflow: hidden;
margin: 0;

height: 50px;
line-height: 50px !important;
display: inline-block;
float:right;
}

.news_SMSBox > iframe {
float: none;
width: 275px;
display: inline-block;
height: 49px;
}

اشترك لتصلك أهم الأخبار

لم نلبث أن شهدنا الزحف الجارى من الطاقة الكهربائية على صناعة السيارات حتى وجدنا أنفسنا أمام خطة أكثر تطورا وأوسع مجالا منها تطرق أبواب الصناعة فى أقل من عقد من الزمان. حدثناكم الشهر الماضى عن طراز ڤولڤو 360c الذى يمثل صالة متحركة أو مساحة للعيش أكثر منها سيارة والتى تشكل رؤية الصانع السويدى للتنقل داخل المدينة فى المستقبل حين يصل الذكاء الصناعى لدرجة كافية من النضوج. ردت رينو برؤية مشابهة أسمتها بـEZ-Ultimo والتى تتصور التنقل بالطلب فى المستقبل والذى يمكن استئجاره بالساعة أو باليوم. تمثل EZ-Ultimo صالة استقبال تنقلية، ويرى الصانع الفرنسى بأنها يمكن أن تستكمل التجربة لأعمال الفنادق والسياحة مثل القرى وشركات الطيران على سبيل المثال. كما تستكمل السيارة رؤية رينو الثلاثية أيضا لمستقبل التنقل التشاركى حول العالم. بل ويمكن القول أنه بمثل هذه الإبتكارات تتشكل توقعات السوق والعملاء على حد سواء. من خلال التصميم تمكنت رينو من تجسيد سياسة الحياة الفارهة البسيطة بما تحتويه من أساليب للراحة والترفيه والعملية مثل فتح الأبواب أوتوماتيكيا ودوران المقاعد لتسهيل الدخول على الركاب.

ولمنح الركاب رحلة مريحة تتمتع بالخصوصية، الجانب العلوى من الزجاج يتمتع بكونه متوسط الشفافية، حاجبا الرؤية من الخارج إلى الداخل دون التضحية بالإضاءة الطبيعية. وتعكس المقصورة الداخلية طابعا فرنسيا فى الأناقة من حيث خامات التجهيز التى تستخدم مثل الأخشاب والرخام والجلد لتمكين الركاب من التمتع بأقصى قدر ممكن من الراحة. وكما تتطور تكنولوجيا فى إتصال السيارات المأتمتة أو الآلية التى لا تحتاج لسائق للتحرك بين نقطتين، ترى رينو أن ذلك سيترك الركاب داخل السيارة بوقت كافى للإستمتاع ببعض الأنشطة الأخرى خلال الرحلة، مما سيعيد تشكيل تجربة التنقل بشكل جذرى. ولإحتواء مثل تلك النقلة النوعية ستجهز رينو صالتها المتنقلة بمحتوى رقمى يمكن تخصيصه حسب رغبة الراكب والتى اسمتها AEX أو Augmented Editorial Experience والتى تجمع بين المحتوى الشخصى والوسائط المتعددة للترفيه والتنقل كتحويل الرحلة لتجربة تعليمية متكاملة على سبيل المثال.

بعد EZ-GO التى غيرت مفهوم التنقل التشاركى وEZ-Pro التى مهدت الطريق لفكر جديد للتنقل فى الميل الأخير أ last mile delivery كخدمات الأتوبيسات الترددية فى المعارض على سبيل المثال، تأتى EZ-Ultimo كالعنصر الثالث من نفس القاعدة الفكرية والتصنيعية لتستكمل رؤية مستقبلية تطمح لتوفير وسائل تنقل استمرارية تستخدم عناصر مثل الأتمتة والإتصالات لتعكس رؤية مجموعة رينو للتنقل فى المستقبل.

Leave a Reply