«دعم مصر» يناقش خطة تشريعية لمواجهة ارتفاع الأسعار

المصري اليوم تحاور«الدكتور عبد الهادى القصبى»، رئيس التضامن بالبرلمان - صورة أرشيفية

المصري اليوم تحاور«الدكتور عبد الهادى القصبى»، رئيس التضامن بالبرلمان – صورة أرشيفية


تصوير :
علي المالكي

.smsBoxContainer-v1{
display: block;
text-align: center;
}
#NewsStory .news_SMSBox {

display: inline-block;
height: 50px;
padding: 0 15px;
text-align: center;
overflow: hidden;
border: 1px solid #c5c5c5;
width: auto !important;
margin: 10px auto 0;
background-color: #efefef;
}

.article .news_SMSBox {
margin-top: 45px;
padding: 0 10px;
overflow: hidden;
}

.news_SMSBox > p {
color: #cb0000;
margin-left: 5px;
max-width: 290px;
min-width: 50px;
font-size: 70% !important;
overflow: hidden;
margin: 0;

height: 50px;
line-height: 50px !important;
display: inline-block;
float:right;
}

.news_SMSBox > iframe {
float: none;
width: 275px;
display: inline-block;
height: 49px;
}

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بحث ائتلاف دعم مصر، أمس الأول، خطة عمل الائتلاف فى مجلس النواب، خلال المرحلة المقبلة، وناقش خطته التشريعية خلال دور الانعقاد الرابع للبرلمان، والتى تهدف للتسهيل على المواطن فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية، ومواجهة غلاء الأسعار.

وناقش الاجتماع الذى حضره الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس الائتلاف، زعيم الأغلبية البرلمانية، مع نوابه كريم عبدالكريم درويش، وأسامة هيكل، وحسين عيسى، وأشرف رشاد، ومحمد صلاح أبوهميلة، وأحمد العوضى، بالإضافة إلى الأمين العام للائتلاف، أحمد السجينى والأمناء المساعدين هبة سوزى رفلة ومحمد السلاب، ووليد دعبس، وشريف الجابرى، أهم القوانين التى تسهل حياة المواطن والتى لها أثر على المجتمع، والعمل على سن تشريعات تخدم المواطن.

فى سياق آخر، أكد القصبى نجاح القمة المصرية السودانية، مشيراً إلى أن البيان الختامى الصادر عنها يعد نقطة للانطلاق نحو مرحلة جديدة من التكامل بين مصر والسودان، مطالباً بضرورة العمل على تفعيل آليات اتفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين بهدف دفع التعاون والتكامل بينهما إلى آفاق جديدة لمواجهة التحديات الحقيقية التى أصبح على شعبى وادى النيل فى مصر والسودان مواجهتها بحزم وعزم ويقين بقدرة الشعبين على امتلاك المستقبل.

وأضاف فى بيان: «ما أثمرت عنه اللجنة الرئاسية المشتركة من اتفاقات خاصة فى مجال البنية التحتية والأمن الغذائى والتنمية البشرية والتأكيد على دور القطاع الخاص؛ هى إنجازات على الطريق الصحيح نأمل أن تتلوها خطوات لتسريع وتيرة التعاون والتكامل بين الشعبين الشقيقين بحيث تصبح ثماره من مفردات الحياة اليومية للمواطن فى شطرى وادى النيل».

وتابع: «إن التعاون بين القاهرة والخرطوم هو جواز مرور الشعبين الشقيقين نحو مستقبل ترتفع فيه هامات أبناء وادى النيل فى إطار من السلام والاستقرار والتنمية الاقتصادية الشاملة التى تقود إلى الرفاهية فى أشمل معانيها».

Leave a Reply