«لا شىء يتلاشى».. «عناق الحضارات» فى رحاب «القصر»

ايقونة

ايقونة


تصوير :
آخرون

.smsBoxContainer-v1{
display: block;
text-align: center;
}
#NewsStory .news_SMSBox {

display: inline-block;
height: 50px;
padding: 0 15px;
text-align: center;
overflow: hidden;
border: 1px solid #c5c5c5;
width: auto !important;
margin: 10px auto 0;
background-color: #efefef;
}

.article .news_SMSBox {
margin-top: 45px;
padding: 0 10px;
overflow: hidden;
}

.news_SMSBox > p {
color: #cb0000;
margin-left: 5px;
max-width: 290px;
min-width: 50px;
font-size: 70% !important;
overflow: hidden;
margin: 0;

height: 50px;
line-height: 50px !important;
display: inline-block;
float:right;
}

.news_SMSBox > iframe {
float: none;
width: 275px;
display: inline-block;
height: 49px;
}

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«لا شىء يتلاشى.. كل شىء يتحول»، هكذا قدمت شركة «آرت ديجيبت» ثانى معارضها ضمن سلسلة المعارض المبهرة التى تعقدها عبر الأماكن التاريخية المختلفة فى مصر، والتى بدأتها بمعرض «الضوء الخالد» فى المتحف المصرى العام الماضى، وينطلق المعرض الحالى من الغد، حتى 28 نوفمبر المقبل، بتنظيم وتحت إشراف نادين عبد الغفار، ويستهل فعالياته بعرض «ليلة فى متحف قصر المنيل» حيث يعرض مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية، والتركيبات، والقطع المنفذة لاثنين وثلاثين فنانا من أهم فنانى الفن المعاصر فى مصر فى قصر الأمير محمد على بالمنيل.

فى القصر الذى صممه الأمير محمد على توفيق، ستستمتع بالتناغم المذهل بين أعمال فنانى الفن المصرى المعاصر ورحلة الأمير محمد على الإبداعية، حيث يعقد العرض الافتتاحى برعاية وزارة الآثار حيث سيقدم د. خالد العنانى وزير الآثار المبادرات القائمة للحفاظ على التراث وللترويج للتراث الثقافى المصرى الغنى والحفاظ عليه.

كما سيحظى ضيوف «لا شىء يتلاشى.. كل شىء يتحول» فى أمسية ساحرة بفرصة فريدة لمشاهدة التناغم الخلاب بين الإبداع المعاصر المستمر من فنانى الفن المصر المعاصر والموقع الرائع للعرض فى قصر المنيل. سيشعر الضيوف أن وجود العرض فى قصر المنيل كخلفية للأعمال الفنية المعاصرة يظهر تلك الأعمال بشكل أكبر ويثرى صانعيها ليعزز قدرتهم على كتابة فصل جديد من فصول الحكاية المصرية، كما أن مشاهدة تلك الأعمال فى هذا المكان ستثير فضول الحاضرين تجاه التأويلات القديمة للثقافة المصرية. ويجمع المعرض بين أعمال الفنانين المصريين المعاصرين البارزين ليعرف العالم أن مصر تواصل القيام بدورها القوى فى الحياة الفنية والثقافية المعاصرة. وتركز الأعمال الفنية المعروضة على عناصر مختلفة من أنماط، وحركات، وألوان، وموضوعات الفن وتحولها إلى محادثات متعددة الأوجه تعكس وتعيد تأويل غموض الثقافة المصرية فى القرن الحادى والعشرين بالنسبة للجمهور العالمى.

وهدف هذا المعرض هو خلق سوق جديدة للفن المصرى، وتسليط الضوء على غموض وثراء المشهد الثقافى المصرى، كما يطمح أن يلفت الانتباه إلى المبادرات الخاصة بإصلاح متحف قصر المنيل. وبالتزامن مع هذه المناسبات المزمع عقدها، نجحت (آرت ديجيبت) فى مساعدة وزارة الآثار فى الحصول على رعاية خاصة من جهات مانحة من القطاع الخاص لكفالة العديد من المشاريع الحيوية فى متحف قصر المنيل.

هذا هو العام الثانى الذى يعقد فيه هذا المعرض المميز، ففى أكتوبر 2017، عقدت «آرت ديجيبت» معرضها الأول «الضوء الخالد» فى المتحف المصرى فى قلب ميدان التحرير، و«آرت ديجيبت» هى شركة خاصة للاستشارات الفنية المتعددة، تتميز بأسلوبها الإبداعى الذى يخلق تناغما بين الفن المعاصر والتراث المصرى.

Leave a Reply