رئيس مستثمرى برج العرب: نقص الخدمات يهدد المشروعات الصناعية

فرج عامر - صورة أرشيفية

فرج عامر – صورة أرشيفية


تصوير :
آخرون

.smsBoxContainer-v1{
display: block;
text-align: center;
}
#NewsStory .news_SMSBox {

display: inline-block;
height: 50px;
padding: 0 15px;
text-align: center;
overflow: hidden;
border: 1px solid #c5c5c5;
width: auto !important;
margin: 10px auto 0;
background-color: #efefef;
}

.article .news_SMSBox {
margin-top: 45px;
padding: 0 10px;
overflow: hidden;
}

.news_SMSBox > p {
color: #cb0000;
margin-left: 5px;
max-width: 290px;
min-width: 50px;
font-size: 70% !important;
overflow: hidden;
margin: 0;

height: 50px;
line-height: 50px !important;
display: inline-block;
float:right;
}

.news_SMSBox > iframe {
float: none;
width: 275px;
display: inline-block;
height: 49px;
}

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، رئيس جمعية مستثمرى برج العرب، أن المناطق الصناعية فى غرب الإسكندرية تعانى من تدهور الخدمات، ما يؤثر سلبا على حركة الصناعة ومشروعات المنطقة، مطالبا بتدخل المسؤولين لإنقاذ المصانع من التوقف.

وأوضح، فى تصريحات لـ«إسكندرية اليوم»، أن العديد من أصحاب المصانع والمشروعات الصناعية فى برج العرب يفكرون جديا فى تصفيتها وبيعها بسبب نقص الخدمات وأبرزها المياه (العمود الفقرى) لأى صناعة.

وأشار «عامر» إلى تقدمه بطلب إحاطة لمجلس النواب، لإنقاذ المنطقة الصناعية ويكشف فيه عن خسائر كبيرة يتكبدها أصحاب المشروعات، بسبب انقطاع المياه، مطالبا باستدعاء رئيس الوزراء ووزيرى الصناعة والتجارة إلى المجلس وعقد اجتماع عاجل مع لجان الصناعة والشؤون الاقتصادية والإسكان والقوى العاملة لحل هذه الأزمة.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة أن اللجنة أوشكت على الانتهاء من مشروع قانون اتحاد الصناعات، الذى استغرق مناقشات 4 جلسات عمل لاستيفاء كافة الجوانب، بما يخدم الصناعة.

وعن المواد التى أثارت الجدل داخل اللجنة قال «عامر»: «المادة الخاصة بانتخاب وصلاحيات الغرف الصناعية، حيث دارت مناقشات عنيفة بشأنها إلى أن توصلنا لصيغتها النهائية، وهذا القانون ستكون له أولوية فى العرض على الجلسة العامة، وينص القانون على استقلال اتحاد الصناعات وانتخاب رئيسه ونوابه، ويعطى دفعة كبيرة للصناعة، وقد وافقت اللجنة على القانون، وفلسفته تقوم على ضمان استقلال الاتحاد فى الإطار التنظيمى للدولة والتمثيل العادل لفئات لم يكن لها صوت».

Leave a Reply