تعاون بين «MBC» والتليفزيون الصيني لتطوير المحتوى

توقيع بروتوكول تعاون بين مجموعة mbc و التلفزيون الصيني

توقيع بروتوكول تعاون بين مجموعة mbc و التلفزيون الصيني


تصوير :
آخرون

.smsBoxContainer-v1{
display: block;
text-align: center;
}
#NewsStory .news_SMSBox {

display: inline-block;
height: 50px;
padding: 0 15px;
text-align: center;
overflow: hidden;
border: 1px solid #c5c5c5;
width: auto !important;
margin: 10px auto 0;
background-color: #efefef;
}

.article .news_SMSBox {
margin-top: 45px;
padding: 0 10px;
overflow: hidden;
}

.news_SMSBox > p {
color: #cb0000;
margin-left: 5px;
max-width: 290px;
min-width: 50px;
font-size: 70% !important;
overflow: hidden;
margin: 0;

height: 50px;
line-height: 50px !important;
display: inline-block;
float:right;
}

.news_SMSBox > iframe {
float: none;
width: 275px;
display: inline-block;
height: 49px;
}

لاقتراحات اماكن الخروج

وقّعت مجموعة MBC بروتوكول تعاون مدّته ثلاث سنوات مع دائرة الإذاعة والتليفزيون الوطنية فى الصين، فى خطوةٍ وصفتها بأنها تهدف إلى تطوير المحتوى الإعلامى بشقيّه التقليدى والرقمى، وتبادل الخبرات والكفاءات الإنتاجية التليفزيونية والسينمائية، وتعزيز قطاع الموارد البشرية وتنميتها.

واستضافت مجموعة MBC فى مقرّها الرئيسى فى مدينة دبى للإعلام، حفل توقيع مذكرة التفاهم، بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، والمشرف العام على المجموعة على الحديثى، والرئيس التنفيذى للمجموعة سام بارنيت، إلى جانب عددٍ من المدراء التنفيذيين، فيما حضر عن الجانب الصينى معالى غاو جيانمين نائب وزير الإعلام فى دائرة الإذاعة والتليفزيون الوطنية الصينية، ووفدٌ يضم كبار المدراء والتنفيذيين والاستشاريين.

وحول الاتفاقية، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC: نسعى مع شركائنا فى دائرة الإذاعة والتليفزيون الوطنية فى الصين إلى تطوير بيئة عمل إعلامى تحاكى نظيراتها فى أكبر الشركات والمؤسسات العالمية الكبرى، من حيث الكفاءة والأداء والابتكار والأبحاث والتطوير.

وأضاف: يأتى تطوير المحتوى الإعلامى بكافة أشكاله وأنماطه، ومعه التكنولوجيا المواكِبة كمحوريْن أساسييْن من محاور التعاون.

وأوضح: تكمن أهمية قطاع الإعلام الرقمى فى كونه أحد منابر استهلاك المحتوى الإعلامى، بعد أن أصبحت المنصّات الرقمية اليوم ضرورة لنمو أى مؤسسة إعلامية سواءً فى المنطقة أو العالم، وعن التعاون فى قطاع الفعاليات والتنمية البشرية، قال آل إبراهيم: لا يقل الاستثمار فى قطاع الفعاليات وكذلك فى رأس المال البشرى، أهمية عن الاستثمار فى المحتوى الإعلامى، لذا، فنحن اليوم فى صدد تبادل الخبرات فى هذيْن القطاعيْن مع شركائنا فى الصين، وذلك بهدف تطوير الكفاءات وصقلها وتدريبها على أحدث الممارسات التقنية والفنية العالمية.

من جانبه، قال جاو جيانمين، نائب وزير دائرة الإذاعة والتليفزيون الوطنية الصينية: نحن سعداء اليوم بالإعلان عن هذا التعاون الاستراتيجى مع MBC، ونحن على قناعة بأن شراكتنا ستصب فى خانة دعم التعاون الثقافى وتبادل المحتوى بين منطقتينا.

وأضاف «جاو»: «نتطلّع إلى تعاونٍ ناجح من شأنه تعزيز التاريخ الطويل من التداول بين الصين والشرق الأوسط».

وفى قطاع الإعلام الرقمى، تعرض المنابر الرقمية التابعة لـmbc محتوى سينمائيا صينيا مدبلجا ومترجما إلى العربية، وبدورها تعرض المنابر الرقمية التابعة لدائرة الإذاعة والتليفزيون الوطنية الصينية محتوى برامجيا تعود حقوق ملكيته إلى «مجموعة MBC».

وفى قطاع الفعاليات، يشتمل التعاون على تواجد ومشاركة كل من الطرفين فى الفعاليات والمهرجانات التى يقيمها أو يستضيفها الطرف الآخر، على غرار تواجد ومشاركة MBC فى «منتدى التعاون الصينى – العربى فى قطاع الراديو والتليفزيون».

Leave a Reply