٣,٨٪ تراجعاً لإجمالى مبيعات سوق سيارات خلال مارس @ #درجات_الحراره #لوكا_وعراقي_والفولوباك صالح جمعه #الاهلي_الاسماعيلي #الدوري_اهلاوي_حصري

ملحق سيارات المصري اليوم

ملحق سيارات المصري اليوم


تصوير :
المصري اليوم

.smsBoxContainer-v1{
display: block;
text-align: center;
}
#NewsStory .news_SMSBox {

display: inline-block;
height: 50px;
padding: 0 15px;
text-align: center;
overflow: hidden;
border: 1px solid #c5c5c5;
width: auto !important;
margin: 10px auto 0;
background-color: #efefef;
}

.article .news_SMSBox {
margin-top: 45px;
padding: 0 10px;
overflow: hidden;
}

.news_SMSBox > p {
color: #cb0000;
margin-left: 5px;
max-width: 290px;
min-width: 50px;
font-size: 70% !important;
overflow: hidden;
margin: 0;

height: 50px;
line-height: 50px !important;
display: inline-block;
float:right;
}

.news_SMSBox > iframe {
float: none;
width: 275px;
display: inline-block;
height: 49px;
}

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدر مجلس معلومات سوق السيارات AMIC تقريره عن حجم مبيعات سوق السيارات المصرية عن شهر مارس. وجاء في التقرير أن حجم المبيعات انخفض بفارق ٣،٨٨٪ في عدد الوحدات عند مقارنتها بنفس الشهر من العام الماضى حيث تم بيع ما مجموعه ١٢،٧٩٤ وحدة في مارس ٢٠١٩ مقابل ما مجموعه ١٣،٣١١ وحدة كان قد تم بيعها في مارس من عام ٢٠١٨.. في قطاع السيارات الملاكى أو سيارات الركوب انخفضت المبيعات بفارق ١٥٪ منخفضة من ٩،٩٦٨ سيارة كان قد تم بيعها في مارس ٢٠١٨ إلى ٨،٤٧٥ سيارة تم بيعها في مارس ٢٠١٩. أما بالنسبة لقطاع الاوتوبيس فقد ارتفعت المبيعات به من ٩١٧ وحدة كان قد تم بيعها العام الماضى في مارس إلى ١،٢٦٨ وحدة تم بيعها في مارس ٢٠١٨ محققا ارتفاع بنسبة ٣٨،٣٪. وارتفعت أيضا مبيعات قطاع الشاحنات بنسبة ٢٥،٨٪ وحدة من ٢،٤٢٦ شاحنة كان قد تم بيعها في مارس ٢٠١٨ إلى ٣،٠٥١ شاحنة تم بيعها في نفس الشهر من ٢٠١٩.

وبالمقارنة بين مارس ٢٠١٨ ومارس ٢٠١٩، حصل قطاع السيارات الملاكى على الحصة الأكبر من سوق السيارات في مصر، على الرغم من انخفاضها من ٧٥٪ إلى ٦٦٪ بينما ارتفعت حصة قطاع الاوتوبيس من ٧٪ إلى ١٠٪ وارتفعت حصة قطاع الشاحنات من ١٨٪ إلى ٢٤٪. منذ بداية العام وحتى نهاية شهر مارس انخفضت مبيعات السيارات المجمعة محليا بنسبة ٦٪ من ١٨،٨٧٧ سيارة في الشهور الثلاثة الأولى من العام الماضى إلى ١٧،٧٣٦ سيارة تم بيعها في نفس الفترة من العام الجارى، أما بالنسبة للسيارات المستوردة فقد ارتفعت مبيعاتها بنسبة ٧،١٪ في الفترة منذ بداية العام وحتى نهاية شهر مارس محققة مبيعات ١٧،٣٨٢ سيارة مقارنة بمبيعات ١٦،٢٣٥ كانت قد حققتها في نفس الفترة من العام الماضى. في قطاع السيارات الملاكى كانت الفئة الأكثر انخفاضا هي فئة السيارات ذات المحركات الأكبر من سعة ٢٠٠٠ سى سى والتى انخفضت مبيعاتها في مارس بنسبة ٨٦٪ من ٧ سيارات فقط كان قد تم بيعها في مارس ٢٠١٨ إلى سيارة واحدة فقط تم بيعها في نفس الشهر من العام الجارى، تلتها فئة السيارات الأقل من ألف سى سى والتى انخفضت بفارق ٧٠٪ من ١٣٢ سيارة إلى ٤٠ سيارة ثم فئة ما بين ١٥٠٠ و١٦٠٠ سى سى التي انخفضت من ٦،٤٠١ سيارة إلى ٣،٧٩٢ سيارة بنسبة ٤١٪. أما الفئة الأكثر ارتفاعا في مبيعات مارس كانت ما بين ألف و١٣٠٠ سى سى والتى ارتفعت بنسبة ١٤٥٪ تلتها الفئة ما بين ١٦٠٠ إلى ٢٠٠٠ سى سى والتى ارتفعت بنسبة ٦٠٪ من ٥ سيارات إلى ٨ سيارات. ولا تزال فئة السيارات ذات المحركات بسعة ما بين ١٥٠٠ إلى ١٦٠٠ سى سى لديها الحصة الأكبر من سوق السيارات في مارس بنسبة ٤٥٪ ولكنها منخفضة عن نسبة ٦٤٪ كانت هي حصتها في نفس الشهر من العام الماضى.

Leave a Reply