مفارقة غريبة وفلسفة ناجلسمان.. ألمانيا تطارد العلامة الكاملة أمام لعنة سويسرا

يستعد منتخب ألمانيا لختام مبارياته في مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024“، بمواجهة منتخب سويسرا، مساء اليوم الأحد.

مباراة ألمانيا وسويسرا تقام في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد على ملعب كومرتسبانك أرينا في فرانكفورت، في افتتاح مباريات الجولة الثالثة.

منتخب ألمانيا بالعلامة الكاملة والذي ضمن تأهله بشكل رسمي للدور ثمن النهائي من بطولة يورو 2024، يواجه سويسرا وعينه على مواصلة الانتصارات لحصد نقاط مرحلة المجموعات كاملة.

هذه الرؤية تنقلنا إلى أفكار ناجلسمان، الذي لا يفضل إراحة بعض اللاعبين بالتشكيل الأساسي أمام سويسرا، حيث إنه لا يخطط بالفعل لإحداث تغييرات على القوام الذي لعب المباراتين الماضيتين.

شاهد خماسية ألمانيا في افتتاح يورو 2024

شاهد أهداف انتصار ألمانيا أمام المجر

تشكيل ألمانيا المتوقع

لذلك فإن تشكيل ألمانيا المتوقع دون أي تغييرات، سيكون كما يلي:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

الدفاع: كيميتش، روديجر، تاه، ميتلشتيت.

الوسط: كروس، أندريش، جوندوجان.

الهجوم: موسيالا، فيرتز، هافيرتز.

ناجلسمان يستمد قوته من ثبات تشكيل منتخب ألمانيا الذي يتمتع بالمزج بين الخبرات والشباب، في ظل تألق “فتاه الذهبي” فلوريان فيرتز لاعب الموسم في بوندسليجا، مع توهج وبداعة جمال موسيالا.

مفارقة غريبة

ربما حصد النقاط الثلاثة ليس فقط الذي يشغل بال ناجلسمان، ليدفعه لعدم لإحداث تغييرات في تشكيل ألمانيا ضد سويسرا، وإنما المفارقة الغريبة والتي تكشف فشل فوز الماكينات أمام الساعات، منذ عام 2008، حيث إن في 3 لقاءات بعدها، فازت سويسرا مرة وتعادلا مرتين.

وعلى الصعيد الرسمي، آخر انتصار لماكينات ألمانيا يرجع إلى كأس العالم 1966، عندما انتهت المواجهة بنتيجة عريضة (5-0)، وإجمالًا خلال 6 مباريات رسمية فازت ألمانيا مرتين وخسرت مرة وتعادلا 3 مرات.

آخر مواجهة بيهما كانت ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، حيث وقع المنتخبان جنبًا إلى جنب في مجموعة واحدة، وانتهت بالتعادل الإيجابي (3-3)، والتي أقيمت عام 2020 على ملعب راين أنرجي في كولن.

طالع ترتيب مجموعات يورو 2024 كاملة

طالع نتائج مباريات الجولة الثانية من يورو 2024

طالع مباريات الجولة الثالثة من يورو 2024

طالع آخر مستجدات يورو 2024