يورو 2024.. 9 مباريات مرتقبة في الجولة الحاسمة لبلوغ ثمن النهائي

تنطلق الجولة الحاسمة من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” اليوم الأحد، والتي تشهد مباريات مرتقبة لتحديد هوية المتأهلين للدور ثمن النهائي.

مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، تقام على مدار 4 أيام، تبدأ اليوم الأحد وحتى مساء الأربعاء المقبل، من أجل تحديد هوية 16 متأهلًا للدور المقبل.

9 مباريات مرتقبة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، من أجل حسم مراكز الصدارة والوصافة، وإليكم أبرز المواجهات المنتظرة، على النحو الآتي:

المجموعة الأولى

ألمانيا – سويسرا (العاشرة مساء اليوم الأحد)

ألمانيا (6 نقاط)، سويسرا (4 نقاط).

ألمانيا “مستضيفة البطولة” تبحث عن الظهور المثالي وتحقيق العلامة الكاملة، بينما سويسرا تبحث عن الصدارة أو الحفاظ على وصافة المجموعة أقل تقدير.

المجموعة الثانية

كرواتيا – إيطاليا (العاشرة مساء غد الاثنين)

إيطاليا (3 نقاط)، كرواتيا (نقطة واحدة).

إيطاليا “حاملة اللقب” وأحد المرشحين للقب تجد نفسها في وضع لا تحسد عليه، فرغم أنه يكفيها التعادل، إلا أنه لا غنى عن الفوز حتى تكشر عن أنيابها الحقيقية قبل المراحل الإقصائية، في الوقت التي تبحث فيه كرواتيا عن الفوز للترشح لثمن النهائي.

المجموعة الثالثة

إنجلترا – سلوفينيا ، الدنمارك – صربيا (العاشرة مساء بعد غد الثلاثاء)

إنجلترا (4 نقاط)، الدنمارك – سلوفينيا (نقطتين)، صربيا (نقطة واحدة).

إنجلترا التي ظهرت بوجه باهت حتى الآن تواجه سلوفينيا، وكليهما عينه على صدارة المجموعة، هذا مع انشغال الأخيرة بالمباراة الأخرى بين الدنمارك وصربيا التي سيكون لها دورًا في تحديد هوية مركز الوصافة وربما المتصدر أيضًا.

المجموعة الرابعة

فرنسا – بولندا ، هولندا – النمسا (السابعة مساء بعد غد الثلاثاء)

فرنسا – هولندا (4 نقاط)، النمسا (3 نقاط)، بولندا (دون نقاط).

التعادل في المواجهة الماضية بين فرنسا وهولندا، جعل الصدارة في أمستردام لكنها محفوفة بالمخاطر أمام كتيبة رانجينك المنتشية بهزيمة بولندا الأخيرة، وعلى الجانب الآخر، الديوك أمام رفاق ليفاندوفسكي التي ليس لديها ما تبكي عليه، مما يجعل المباراة خارج التوقعات.

المجموعة الخامسة

سلوفاكيا – رومانيا ، أوكرانيا – بلجيكا (السابعة مساء الأربعاء المقبل)

كتيبة بلجيكا بقيادة دي بروين ولوكاكو التي حققت فوزها الأول ضد رومانيا تصطدم بأوكرانيا المنتيشة بريمونتادا أمام سلوفاكيا، في مجموعة منتخباتها الأربعة يملكون 3 نقاط، تأجل الحسم فيها بالكامل إلى الجولة الأخيرة.

المجموعة السادسة

التشيك – تركيا (العاشرة مساء الأربعاء المقبل)

تركيا (4 نقاط)، التشيك (نقطة واحدة).

حسمت البرتغال تأهلها وتصدرها للمجموعة السادسة، لتتجه الأنظار صوب مركز الوصافة، وتحديدًا إلى مباراة تركيا والتشيك، مع ترقب وقوع مفاجآت من جانب جورجيا ضد برازيل أوروبا.

طالع ترتيب مجموعات يورو 2024 كاملة

طالع نتائج مباريات الجولة الثانية من يورو 2024

طالع مباريات الجولة الثالثة من يورو 2024

طالع آخر مستجدات يورو 2024