صباحك أوروبي.. صراع على أولمو.. إغراء روديجر.. ورسائل بيدري

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

صراع على أولمو

أصبح هناك صراعًا على داني أولمو لاعب فريق لايبزيج، من أجل الحصول على خدماته في الصيف الجاري، بعد المستويات الرائعة التي يقدمها رفقة المنتخب الإسباني.

ويسعى كلاً من ليفربول ومانشستر يونايتد، الحصول على خدمات الدولي الإسباني مقابل 55 مليون جنيه إسترليني.

4 أندية تريد ليني يورو

دخل أكثر من نادي للاستفادة من خدمات ليني يورو مدافع فريق ليل، للاستفادة من خدماته في الموسم الجديد.

المدافع الفرنسي الشاب دخل ضمن اهتمامات ريال مدريد وباريس سان جيرمان وليفربول ومانشستر يونايتد.

ولن يقل سعر مدافع ليل عن 40 مليون جنيه إسترليني بحسب ما كشفت عنه الصحيفة الإنجليزية.

ذا صن

أستون فيلا وصفقة جديدة

يواصل نادي أستون فيلا سلسلة صفقاته الصيفية وتدعيم وسط الملعب في الموسم الجديد، وهنا يستهدف النادي على ضم الدولي البلجيكي أمادو أونانا.

أونانا سينتقل إلى أستون فيلا في صفقة قدرت بـ50 مليون جنيه إسترليني، ليتفوق النادي الإنجليزي على العديد من الأندية الأوروبية مثل برشلونة.

الصحافة الإسبانية

ماركا

رسائل بيدري

وجه بيدري نجم برشلونة وإسبانيا عدة رسائل بعد الإصابة التي تعرض لها في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

وقال بيدري: “الأيام الأولى هي الأسوأ دائمًا، عندما لا تتمكن حتى من المشي، تشعر بألم شديد، تعيد التفكير في أشياء كثيرة، ولماذا يحدث لك ذلك دائمًا، وما الذي يمكنك تحسينه”.

وأضاف: “لقد خرجت من موسم صعب بالنسبة لي، لقد تعرضت للكثير من الإصابات، ولم أحظى بالاستمرارية التي أريدها، وعندما تحدث هذه المواقف المؤسفة، عليك إعادة التفكير في الكثير من الأشياء”.

وأكمل: “الجميع يشعر بالقلق من أجلي، ويسألونني عن كيفية التعاقي، إنه أمر لطيف للغاية، نحن هنا عائلة وهذا ما قادنا إلى الوصول إلى النهائي، ونحن نستحق الفوز بهذا النهائي بسبب عائلتنا، أنا متأكد من أنهم سيقدمون كل ما في وسعهم، سيجعلونني بطلاً لأوروبا”.

موندو ديبورتيفو

السعودية تُغري روديجر

هناك ناديين في المملكة العربية السعودية يرغبان في التعاقد مع أحد الركائز الأساسية لريال مدريد وهو المدافع المخضرم روديجر.

النصر والهلال هما الفريقان اللذان يرغبان في التعاقد مع روديجر، ومستعدان لتقديم عروضا مغرية للاعب.

ولا يخطط ريال مدريد لمغادرة روديجر، ولا يفكر النادي حاليا في رحيل اللاعب.

جافي يدعم إسبانيا

سيكون الإسباني جافي لاعب برشلونة المصاب حاضرًا في المباراة النهائية ليورو 2024 لمنتخب بلاده ضد إنجلترا.

وما زال جافي يتعافى من الإصابة والتي أجبرته على الغياب عن إسبانيا في أمم أوروبا.

وقال لويس دي لا فوينتي: “جافي سيتواجد معنا لدعم المنتخب الإسباني”.

الصحافة الإيطالية

توتوسبورت

جاتي لن يرحل عن يوفنتوس

لن يغادر اللاعب فيديريكو جاتي نادي يوفنتوس هذا الصيف، رغم تلقيه 3 عروض إنجليزية.

وأبدت أندية وست هام يونايتد وإيفرتون ونيوكاسل يونايتد رغبتها في ضم جاتي من يوفنتوس، لكن اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا رفض الدخول في مفاوضات من الأساس، بعد تحدثه مع موتا.

وأكد تياجو موتا لجاتي أنه ينوي الاعتماد عليه أساسيًا في تشكيل يوفنتوس، الموسم المقبل، ما دفع اللاعب إلى إغلاق باب الرحيل، على الأقل هذا الصيف.

فوتبول إيطاليا

طارمي في إنتر

انضم اللاعب الإيراني مهدي طارمي إلى إنتر، مجانًا، بعقد يمتد حتى 2027.

وقال المهاجم المنضم من بورتو البرتغالي: “سعيد جدًا بالتواجد في إنتر.. إنه حلم تحول إلى حقيقة بالنسبة لي، ويجب أن أقول إنها أسعد لحظة في حياتي”.

وأصبح مهدي طارمي أول لاعب إيراني على الإطلاق ينضم إلى إنتر.

الصحافة الفرنسية

RMC

كفاراتسخيليا لن ينضم لباريس

أغلق أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق نابولي، الباب أمام رحيل خفيتشار كفاراتسخيليا عن صفوف الفريق إلى باريس سان جيرمان.

ويريد كونتي الاحتفاظ بخدمات كفاراتسخيليا، باعتباره أحد العناصر الأساسية التي يرغب في البناء عليها خلال الموسم الجديد.

تيلي فوت

اعتراف ديشامب

اعترف ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، أن نظيره الإسباني كان أفضل واستحق الفوز والتأهل للمباراة النهائية ليورو 2024.

وقال ديشامب للاعبيه بعد نهاية المباراة: “من الواضح أننا نشعر بالحزن وخيبة الأمل، لكن لنكون واقعيين، لقد فعلوا الأشياء بشكل أفضل منا بكثير من حيث الإتقان”.

الصحيفة الألمانية

كيكر

رودري الأفضل لخضيرة

أشاد سامي خضيرة لاعب منتخب ألمانيا السابق برودري وديكلان رايس لاعبي منتخب إسبانيا وإنجلترا خلال ظهورهما ببطولة كأس أمم أوروبا، ومن المقرر أن يلتقي الثنائي مساء اليوم في نهائي المسابقة.

وفضل خضيرة اللاعب الإسباني رودري، وتحدث إنه اللاعب الأفضل في بطولة أمم أوروبا خلال تلك المباريات الماضية التي ظهر بها اللاعب وقام بلفت أنظار الجميع.

بيلد

فليك يستعين بفيسترمان

قرر هانسي فليك استدعاء هيكو فيسترمان ليكون المدرب المساعد له في جهازه بنادي برشلونة والذي سبق وأن خاض 318 مباراة في الدوري الألماني وهو مايعني وجود ما يكفي من الخبرات لديه.

وبدأ هانسي فليك مهمته الفنية رفقة برشلونة منذ مطلع الموسم ويخوض المدرب الألماني حاليًا الفترة التحضيرية للفريق والتي بدأها بإجراء بعض الفحوصات الطبية على اللاعبين إلى جانب استدعاء عدد من اللاعبين الشباب من اللاماسيا.

Leave a Reply