أولمبياد باريس تكلف الجزائر 30 مليون يورو

كشفت اللجنة الأولمبية الجزائرية أن الاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، كلفت البلاد نحو 30 مليون يورو.

وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس.

وقال خير الدين برباري رئيس الوفد الجزائري في باريس والأمين العام للجنة الأولمبية الجزائرية في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن الرياضيين استفادوا من منح تحضير أولمبية بقيمة تفوق 400 ألف يورو.

وأضاف: “ناقوس الخطر دق من جميع الهيئات الرياضية الجزائرية بعد المشاركة السلبية في أولمبياد طوكيو 2020 وكان ضروريًا مراجعة ما حدث بداية بتوفير الدعم المادي الكافي لضمان تحضير مميز للاستحقاقات المقبلة”.

وأبرز برباري، الدور الكبير للسلطات الحكومية وخاصة رئيس البلاد عبد المجيد تبون، الذي قرر استحداث ميزانية للتحضير الأولمبي على امتداد سنوات 2022 و2023 و2024 والتي وصلت إجمالا إلى نحو 30 مليون يورو.

اعتبر الأمين العام للجنة الأولمبية الجزائرية أن رقم 30 مليون يورو ليس مخيفا بل منطقيا مقارنة بمتطلبات المستوى العالي.

وتشارك الجزائر في ألعاب باريس بـ46 رياضيا يمثلون 15 لعبة هي: “ألعاب القوى، والجمباز، والجودو، والتجديف، والملاكمة، والدراجات، والقوارب الشراعية، والكانوي كاياك، والمصارعة، والسباحة، والرمي، ورفع الأثقال، وتنس الطاولة، والمبارزة والريشة الطائرة”.

واختارت اللجنة الأولمبية الجزائرية لاعبة الجودو إيمان بلقاضي، ومتسابق الوثب الطويل، ياسر محمد طاهر تريكي، لحمل العلم الجزائري في حفل الافتتاح الذي سيقام على نهر السين.

Leave a Reply