جوهرة SwiMaste تزين دهب تحت شعار "بالسباحة نحيا" وسط متابعة برمائية (صور وفيديو)

كتب – محمد جلال:
تصوير – محمود عبد الناصر:

خطف السباح المصري محمد أيمن الأضواء أمس الجمعة في بريق مدينة دهب السياحة أثناء الفعالية الرئيسية بـ”السباحة نحيا” التي نظمتها SwiMaster برعاية شركة “توتال إنرجيز إيجيبت للتسويق “، وفندق إيكوتيل، وشركة جوبيتر كومز.

وقطع السباح محمد أيمن أهم مشاريع SwiMaster الرياضية واحدة من أطول مسافات السباحة في البحر الأحمرٍ، والتي وصلت إلى حوالي 25 كم وسط متابعة من السائحين وزوار المدينة سواء في البحر وعلى الشاطىء .

وجرى اتخاذ كافة إجراءات السلامة من خلال استخدام أجهزة صديقة للبيئة بها حساسات تستشعر أسماك القرش وتصدر موجات لإبعادها عن المنطقة.

وفور نجاح أيمن في الهدف وسط متاعبة الكبار والصغار تم تكريمه من اللجنة المنظمة وممثلي وزارتي الشباب والرياضة والبيئة والاتحاد المصري للخماسي الحديث حيث هدفت الفعالية لزيادة الوعي بحماية البيئة وتأثير التغيرات المناخية وأهمية حماية الحياة البحرية والشعب المرجانية من خلال الرياضة واستخدامها كأداة للتغير ليتماشى مع أهداف الدولة المصرية وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة واستراتيجية مصر 2030.

وصمم خط النهاية سيكون معبراً للتغير الذي نصبو إلى تحقيقه وهي عبارة عن بوابة مصنّعة من البلاستيك لتشجيع مبدأ إعادة التدوير لإنشاء مشروعات فنية فريدة.

وفور انتهاء من المحاولة خرج أيمن ملتفًا بعلم مصر وملوحًا بشعار الفعالية “بالسباحة نحيا” ليسلم الدرع ثم التقط الصور التذكارية مع معجبيه.

محمد أيمن هو رياضي متميز انضم إلى SwiMaster في عام 2020 التي آمنت بقدراته وأعدت له برنامجًا خاصًا مكنه من استكشاف نقاط قوته، مما جعله يصدق بإمكانياته اللامحدودة، قادته الثقة بمسيرته إلى تحقيق إنجازات عديدة ليس فقط في السباحة والترياثلون، ولكن أيضًا في حياته الشخصية والمهنية.

ونجح أيمن في الحصول على المرتبة الخامسة والعاشرة في سباق Ironman 70.3، والمرتبة 15 في سباق Bosphorus Cross-Continental Swimming Race لعام 2023 من بين 2600 سباح من دول مختلفة، بالإضافة إلى حصوله على المركز الرابع في سباق Oceanman لمسافة 10 كيلومترات.

 

Leave a Reply