"اتهامات كاذبة".. اتحاد السلاح يعلن إحالة يارا الشرقاوي إلى لجنة الانضباط

أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبدالمنعم الحسيني، اليوم الثلاثاء، تحويل اللاعبة يارا الشرقاوي إلى لجنة الانضباط والقيم باللجنة الأولمبية المصرية.

جاء ذلك لما بدر من يارا الشرقاوي من إدعاءات بعدم حصولها على الدعم اللازم واتهامها لمجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح بالتقصير بعد وداعها منافسات أولمبياد باريس 2024.

اتحاد السلاح المصري يرد.. هل أهمل منتخب السيدات قبل أولمبياد باريس؟ (مستندات)

وأرسل الاتحاد المصري للسلاح خطابًا رسميًا إلى شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية بتاريخ 6 أغسطس والذي جاء فيه ما تقدمت به لاعبة سلاح الشيش يارا الشرقاوى على صفحتها الخاصة على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بإدعاءات كاذبة ضد الاتحاد واتهامه بالتقصير بتقديم الدعم اللازم لها، وادعائها بالمشاركة بمعسكرات على نفقتها الخاصة.

وقدم الاتحاد المصري للسلاح في خطابه لائحة الانضباط والقيم والأخلاقيات للاتحاد المصرى للسلاح وبنوده لمن يسئ لسمعة الاتحاد.

كما أرفق الاتحاد المصري للسلاح في خطابه تذكرة الطيران التي أصدرها الاتحاد للمشاركة بالمعسكر الذى يسبق بطولة كأس العالم بفرنسا من 10 إلى 15 يناير 2024، حيث تكلف الاتحاد قيمة التذكرة في حين أن الإقامة كانت مجانية.

كما أرفق الاتحاد كشوفات مشاركة سيدات سلاح الشيش خلال الثلاث مواسم السابقة ( 2021-2022، 2022-2023، 2023-2024) وانجازات السلاح من عام 2016 إلى 2024 ومُبين به التطور في التصنيف الدولي لجميع الأسلحة.

وطالب الاتحاد المصري للسلاح في خطابه بتحويل هذه الإدعاءات الكاذبة للاعبة يارا الشرقاوي للجنة الانضباط والقيم باللجنة الأولمبية المصرية.

يارا الشرقاوي بعد نهاية مشاركتها في أولمبياد باريس: لم أحظ بالدعم

وكتبت يارا عبر صفحتها الشخصية على “فيس بوك” بعد انتهاء مشاركتها في أولمبياد باريس 2024: “لم أحظ بالدعم المناسب لا ماديا ولا معنويا، لقد فزت بالبطولة الأفريقية عامين متتاليين، كما نجحت في التأهل لدور الـ64 الرئيسي ببطولة العالم في الـ5 نسخ الماضية محققه العلامة الكاملة بدور المجموعات في آخر نسختين، واستطاعت التأهل لدور الـ 64 الرئيسي بكأس العالم بصربيا 2023، ومتابعين السلاح يعلمون جيدا أن التأهل لدور الـ64 الرئيسي ليس سهلا”.

وأضافت: “عقب أولمبياد طوكيو 2021 لم أشارك في أي معسكر خارجي وشاركت في معسكر واحد في شهر يناير هذا العام على نفقتي الخاصة”.

وتابعت: “قبل منافسات باريس لم يتم إتاحة أي إعداد للفريق حتى اللحظة النهائية قبل الأولمبياد، فقد شارك الفريق في معسكر خارجي على نفقته الخاصة، بالإضافة إلى عدم وجود مدرب منتخب لسلاح الشيش سيدات منذ شهر مارس”. 

طالع أيضًا:

جميع أخبار أولمبياد باريس اضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

لمطالعة جدول الميداليات اضغط هنا

Leave a Reply