صباحك أوروبي.. فيرمين يُسقط المغرب.. هدف تشيلسي.. وحسم مصير ديفيز

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

مهاجم ألمانيا إلى وست هام

أعلن نادي وست هام، ضم الدولي الألماني نيكلاس فولكروج قادماً من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري.

وكلفت صفقة انتقال فولكروج خزائن نادي وست هام مبلغ 23 مليون جنيه استرليني.

ذا صن

تشيلسي يطارد مهاجم أتلتيكو

يستهدف نادي تشيلسي، ضم الإسباني الشاب سامو أوموروديون لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بعد اتفاق الناديين على انتقال كونور جالاجر لاعب البلوز إلى صفوف النادي المدريدي.

ولم يستبعد نادي تشيلسي فكرة التعاقد مع فيكتور أوسيمين لاعب نادي نابولي الإيطالي، في ظل رغبته في ضم مهاجم أتلتيكو مدريد.

عودة رايس وساكا

عاد الثنائي ديكلان رايس وبوكايو ساكا إلى تدريبات فريق نادي أرسنال، بعد نهاية عطلتهما عقب مشاركتهما في بطولة “يورو 2024”.

كما عاد ويليام صليبا أيضا إلى تدريبات الجانرز، استعدادا لبداية الموسم الجديد 2024-2025 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

الصحافة الإسبانية

سبورت

فيرمين يرقص على أنغام المغرب

قالت الصحيفة إن فيرمين لوبيز، قاد منتخب إسبانيا للفوز على المغرب وبلوغ نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 على حساب المغرب.

وأشارت الصحيفة إلى أن فيرمين رقص على أنغام المغرب، بعدما ساهم في الفوز بالهدف الأول الذي سجله وأعاد به إسبانيا لأجواء المباراة، ثم صناعة هدف الفوز.

آس

الضوء الأخضر لبيع ديفيز

منحت إدارة بايرن ميونخ الألماني الضوء الأخضر لبيع لاعب الفريق ألفونسو ديفيز، والذي يتبقى في عقده موسم واحد.

وغيرت بايرن ميونخ أفكارها بشأن ألفونسو ديفيز، بعدما ظل موقف الأخير معلقًا بخصوص تمديد عقده مع وجود نية للرحيل.

ويعد ريال مدريد أبرز الأندية التي تستهدف التعاقد مع ألفونسو ديفيز.

ماركا

لفتة مغربية جديدة غير رياضية

سلطت الصحيفة الضوء على احتفال سفيان رحيمي بعد هدفه في مرمى منتخب إسبانيا الأولمبي، خلال مواجهة نصف نهائي أولمبياد باريس.

وربطت الصحيفة بين احتفال سفيان وما فعله أشرف حكيمي واحتفاله المثير بعد ركلة الجزاء التي سجلها أمام إسبانيا في مباراة كأس العالم 2022 بقطر.

الصحافة الألمانية

كيكر

لاعب دورتموند يغادر صوب وست هام

وصلت المفاوضات بين بوروسيا دورتموند ووست هام يونايتد إلى مرحلة متقدمة بخصوص انتقال نيكلاس فولكروج إلى صفوف فريق الدوري الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وانضم نيكلاس فولكروج صاحب الـ 31 عامًا إلى صفوف فريق وست هام يونايتد ووقع عقدًا بلغت مدته أربع سنوات في لندن حتى 2028، وعلقت إدارة دورتموند على رحيله أنه لاعب استثنائي لكن وافقنا على رحيله.

بيلد

اقتراب عودة لاعب باير ليفركوزن

خضع إيكويل بالاسيوس لاعب باير ليفركوزن ومنتخب الأرجنتين لجراحة في الركبة عقب خوضه منافسات بطولة الكوبا أمريكا رفقة راقصي التانجو بعد أن توجوا بها.

وأجرى بالاسيوس عملية جراحية في الغضروف المفصلي لركبته اليمنى في الأرجنتين، وسيواصل اللاعب تأهيله حيث من المتوقع عودته بعد شهر تقريبًا.

الصحافة الإيطالية

سكاي

رغبة أتالانتا

تسعى إدارة نادي أتالانتا من التعاقد مع أنتوني مارسيال، لاعب مانشستر يونايتد السابق، بعد استبعاد جيانلوكا سكاماكا لمدة ستة أشهر بسبب الإصابة التي عانى منها خلال المباراة الودية التي خسرها المنتخب الإيطالي 4-1 أمام بارما.

وأشارت الفحوصات الطبية التي أجريت اليوم إصابة سكاماكا بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته، ومن غير المتوقع عودته إلى الملاعب حتى عام 2025.

ويعد مارسيال أحد اللاعبين المرشحين للانتقال إلى أتالانتا بالأخص بعدما بات لاعبًا حرًا حاليًا بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد.

كما ارتبط اسمه أيضًا بانتقال إلى نادي كومو الصاعد حديثًا إلى الدوري الإيطالي، بينما كان يوفنتوس يتعقبه العام الماضي.

كالتشيو ميركاتو

رحيل لاعب نابولي

قد يترك جيوفاني سيميوني، لاعب نابولي، فريقه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك بعدما ارتبط اسمه بالانتقال إلى أتالانتا.

ويمني نادي نابولي النفس لحصد أكبر عدد من الملايين في صفقة بيع أو إعارة سيميوني، حيث يسعى للتعاقد مع مهاجمين أفضل منه في الميركاتو الصيفي الجاري.

الصحافة الفرنسية

فوت ميركاتو

فرنسا تنجو من فخ مصر

وجد المنتخب الفرنسي صعوبة كبيرة في التغلب (3-1) على مصر، إذ احتاج إلى 120 دقيقة حتى يحقق التأهل التاريخي إلى نهائي أولمبياد باريس 2024.

وعانى منتخب فرنسا من الهجمات المصرية في الشوط الأول، بعدما سدد الضيوف 8 مرات في 45 دقيقة، ثم أحرز في بداية الشوط الثاني هدفًا عن طريق محمود صابر.

وأنهى الموقع: “كدنا نسقط في الفخ المصري، لكن ماتيتا (سجل هدفين) وأوليز (سجل هدفًا) أنقذانا من ذلك”.

ليكيب

خطوة على الذهب

أخيرًا بلغ منتخب فرنسا نهائي منافسات كرة القدم في دورة أولمبية صيفية لأول مرة منذ لوس أنجلوس 1984، أي قبل 40 عامًا، بعدما فاز في ملعب ليون (3-1) على منتخب مصر.

ويواجه منتخب فرنسا منافسه الإسباني في نهائي أولمبياد باريس 2024، الجمعة المقبل.

وكان منتخب إسبانيا تأهل على حساب المغرب إلى المباراة النهائية، بعدما تفوق بهدفين لهدف في مباراة أقيمت كذلك أمس الإثنين.

Leave a Reply