مواجهة الثأر.. يد مصر تتحدى إسبانيا في ربع نهائي الأولمبياد

يستعد منتخب مصر لكرة اليد الرجال، لمواجهة منتخب إسبانيا في العاشرة والنصف صباح اليوم الأربعاء، في ربع نهائي منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس.

وتستمر منافسات دورة الألعاب الأولمبية حتى 11 أغسطس المقبل.

وكان منتخب مصر قد تأهل إلى الدور ربع النهائي بعدما حل في المركز الثاني للمجموعة الثانية، إذ جمع 7 نقاط من 5 مباريات، أما منتخب إسبانيا فتواجد في المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.

مواعد مباراة مصر وإسبانيا

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر مع إسبانيا في العاشرة والنصف صباح الغد، ومن المقرر أن يلعب الفائز من هذه المباراة مع المتأهل من مواجهة ألمانيا وفرنسا والتي ستقام في الثانية والنصف ظهر غدًا الأربعاء.

وفي ربع النهائي الأخر يلعب منتخب الدنمارك مع منتخب السويد مع منتخب السويد، بالإضافة إلى مواجهة منتخب النرويج مع سلوفينيا.

المشاركات الأولمبية

ويشارك منتخبنا الوطني لكرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما شارك في نسخ 1992، 1996، 2000، 2004، 2008، 2016 و2020.

مواجهة الثأر

ويدخل رجال منتخبنا الوطني الأولمبي هذه المباراة بغرض الثأر بالأخص بعدما حرم منتخب إسبانيا، منتخبنا الوطني من تحقيق الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو الأخيرة.

وانتهى اللقاء الأخير بين منتخب مصر وإسبانيا بهزيمة منتخبنا الوطني بنتيجة 27-28، في نهائي منافسات كرة اليد بدورة ألعاب البحر المتوسط عام 2022.

مشوار المنتخبين

مصر بدأت البطولة بالفوز على منتخب المجر بنتيجة 35-32، فيما انتصرت إسبانيا في الجولة الأولى على سلوفينيا بنتيجة 25-22.

أما الجولة الثانية، فتلقى منتخب مصر هزيمة من الدنمارك بنتيجة 30-27، أما منتخب إسبانيا فُهزم أمام منتخب السويد بنتيجة 29-26.

الجولة الثالثة كانت نتيجتها مثيرة، إذ انتصر منتخب إسبانيا على اليابان بنتيجة 37-33، أما منتخب مصر فتعادل أمام أصحاب الأرض منتخب فرنسا بنتيجة 26-26.

أما الجولة الرابعة تلقى منتخب إسبانيا هزيمة من منتخب ألمانيا بنتيجة 33-31، وعاد منتخب مصر للانتصارات أمام منتخب النرويج بنتيجة 26-25.

الجولة الأخيرة من دور المجموعات كانت مهمة لكلا المنتخبين لتحديد المركز النهائي الذي سيحتله كل منتخب، ونجح منتخب مصر في اكتساح منتخب الأرجنتين بنتيجة 34-27، أما منتخب إسبانيا فانتصر بشق الأنفس أمام منتخب كرواتيا بنتيجة 32-31.

القناة الناقلة

من المنتظر أن تنقل مباراة مصر وإسبانيا غدًا الأربعاء في العاشرة والنصف صباحا، عبر قناة beIN SPORTS 7HD.

اقرأ أيضًا..

جميع أخبار أولمبياد باريس اضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

لمطالعة جدول الميداليات اضغط هنا

Leave a Reply