الأهلي وبيراميدز.. منافسة جانبية من نوع آخر في المحطات الآخيرة بعد حسم الدوري

رغم إعلان النادي الأهلي بطلا لبطولة الدوري المصري الممتاز في نسخته الحالية 2023-24، إلا أن هناك صراعات جانبية بين فريقي الأهلي وبيراميدز قد تحسم اليوم الأربعاء أو الانتظار حتى الجولة الأخيرة.

الأهلي يستعد حاليًا لمواجهة إنبي، في التاسعة مساءً، على استاد المقاولون العرب، ضمن مباريات الجولة 33، وفي نفس التوقيت ونفس الجولة يلعب فريق بيراميدز مع الداخلية على استاد الدفاع الجوي.

قبل مباراتي الليلة، يكون الأهلي قد احتل صدارة بطولة الدوري المصري برصيد 84 نقطة، أما بيراميدز الذي يلعب مباراته الأخيرة في المسابقة أمام الداخلية يتواجد في المركز الثاني برصيد 76 نقطة. (لمتابعة ترتيب الدوري اضغط هنا)

أقوى دفاع

صراع الأقوى دفاعيًا يسيطر على الفريقين، فقبل الجولة 33، يظل النادي الأهلي هو الأقوى بعدما لعب 32 مباراة فقط، وسكنت مرماه 25 هدفًا فقط، ومن خلفه فريق بيراميدز الذي سكن مرماه 27 هدفًا (من 33 مباراة)، وهو نفس عدد الأهداف الذي سكن مرمى فريق مودرن سبورت (من 33 مباراة).

وبالتالي في حال حفاظ الأهلي على شباكه في مباراتي إنبي وزد في الجولة 33 و34، سيصبح الفريق الأقوى دفاعيًا في النسخة الحالية من بطولة الدوري.

يذكر أن النادي الأهلي في الموسم الماضي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، سكنت شباكه 13 هدفا فقط وتلقى هزيمة وحيدة، أما في الموسم الحالي تلقى هزيمتين فقط.

الأقل هزيمة

الأهلي حتى هذه اللحظة أقل فريق تلقى هزائم في بطولة الدوري، حيث تحصل على خسارتين فقط أمام الزمالك بنتيجة 2-1 والبنك الأهلي 4-3، كما أنه تعثر بالتعادل في 3 مباريات.

أما فريق بيراميدز فتلقى 3 هزائم أمام الأهلي في الدور الأول 3-2 والثاني 1-0، وسيراميكا بنتيجة 2-0، وتعادل في 7 مباريات.

وبالتالي سيحاول كل فريق الحفاظ كل فريق في المباريات المتبقية له، ألا يتعادل أو يخسر لينهي البطولة متفوقًا عن الآخر.

معركة وسام وماييلي

كما يوجد صراع أخر داخل أرضية الملعب بين الفلسطيني وسام أبو علي، مهاجم الأهلي، والكونغولي فيستون ماييلي، مهاجم بيراميدز على لقب هداف البطولة المحلية.

ماييلي سجل حتى الآن في بطولة الدوري 17 هدفًا، وبفارق هدف عن وسام أبو علي مهاجم الأهلي، الذي يملك في رصيده 18 هدفًا في صدارة الترتيب.

ومن بعدهم يأتي حسام أشرف لاعب بلدية المحلة برصيد 14 هدفًا. (لمتابعة ترتيب هدافي الدوري اضغط هنا)

وسوف يتعطل وسام أبو علي عن توسيع الفارق مع ماييلي الذي سجل ثلاثية في أخر مباراة، بسبب قرار منحه راحة من المشاركة في المباريات المتبقية للأهلي من قبل الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر.

وبالتالي قد يعادل فيستون ماييلي عدد أهداف وسام أبو علي في المباراة القادمة أمام الداخلية، أو يتخطاه في حال تسجيله أكثر من هدف.

Leave a Reply