اللعنة مستمرة.. غياب ديربي المحلة يتواصل

ألقت 33 جولة من مسابقة الدوري المصري بظلالها والتي حسمت الثلاثي الهابط إلى دوري المحترفين، وهم أندية: الداخلية، المقاولون العرب، بلدية المحلة، لتغيب تلك الفرق عن مسابقة الدوري الممتاز الموسم المقبل.

هبوط نادي بلدية المحلة كان صاحب التأثير الأكبر على المشجعين حيث ودع الفريق مسابقة الدوري الممتاز بعد أن صعد الموسم الجاري 2023-2024 إلا إنه لم يتمكن من البقاء.

في الوقت ذاته صعد نادي غزل المحلة إلى الدوري الممتاز بعد أن قضى موسمًا صعبًا في دوري المحترفين وهو موسم 2023-2024، أي الموسم ذاته الذي شهد تواجد نظيره بلدية المحلة.

غياب ديربي المحلة

غاب ديربي مدينة المحلة الذي طالما انتظره العديد من مشجعي الفريقين وكرة القدم بشكل عام في مصر، ويأتي ذلك لما يشهده من قوة في المنافسة بين أبناء المدينة الواحدة في المنافسة فيما بينهم.

غاب ديربي غزل المحلة والبلدية عن الأنظار في بطولة الدوري الممتاز منذ موسم 2007-2008 وشهد اللقاء فوز زعيم الفلاحين بنتيجة هدفين دون رد، سجلهما محمد صلاح وصلاح رمضان.

بينما كان الظهور واللقاء الأخير بين الفريقين بشكل عام في دوري الدرجة الثانية، ما قبل انطلاق دوري المحترفين، وكان ذلك في موسم 2019-2020، وانتهت المباراة بفوز غزل المحلة بثلاثية نظيفة على بلدية المحلة.

ليصعد غزل المحلة إلى الدوري الممتاز موسم 2021-2022 وتمكن من البقاء حتى موسم 2022-2023 والذي شهد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية بعد أن استقر بالمركز الـ 17 برصيد 33 نقطة ليودع المسابقة ويغيب عن موسم 2023-2024.

في الوقت ذاته غاب بلدية المحلة عن الدوري الممتاز طوال تلك المواسم، ليعود ولكن في الموسم الذي غاب عنه منافسه الغزل وهو 2023-2024.

اقترب ديربي المحلة من الظهور من جديد بعد أن نجح غزل المحلة في العودة من جديد إلى الدوري المصري، لكن فشل بلدية المحلة في الحفاظ على آماله في البقاء بالموسم الجاري ليودع إلى دوري المحترفين.

ويتأكد بذلك غياب ديربي المحلة بين الغزل والبلدية، والذي طالما شهد إثارة ومنافسة ليس لها مثيل بين الفريقين، واستمتع بها جماهير الفريقين الذين لم يغيبوا أبدًا عن حضور تلك المنافسة بين الفريقين الذان تقاسما مدينة المحلة.

تاريخ ديربي المحلة

-التقى الفريقان في 22 لقاء بمسابقة الدوري الممتاز، ونجح غزل المحلة في تحقيق 10 انتصارات، بينما تمكن بلدية المحلة من الفوز في 3 مناسبات، وساد التعادل في 9 مباريات.

– جمعت أول مباراة بين الفريقين ببطولة الدوري فى موسم 1992-1993 وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما وسجل هدف المحلة عادل إبراهيم، وعادل أكرم عبد المجيد النتيجة للبلدية.

– المباراة الأكثر إثارة بين الفريقين كانت في الدور الثاني والتي انتهت بنتيجة 3-2 لصالح بلدية المحلة والذي استطاع أنا يحول تأخره بهدفين إلى تقدم كبير، ليحسم فوزه الأول في الديربي.

– يعد أكرم عبد المجيد هو الهداف التاريخي لفريق بلدية المحلة في الديربي أمام الغزل برصيد 4 أهداف نجح في تسجيلها.

– إكرامي عبد العزيز وعادل إبراهيم هما الهدافون التاريخيون لفريق غزل المحلة في ديربي المحلة أمام بلدية المحلة بعد أن نجحا في تسجيل 4 أهداف.

Leave a Reply