نحو إعادة مجد غاب 12 عاما.. كيف استعد مانشستر يونايتد لموسم بريميرليج؟

يقص مانشستر يونايتد شريط النسخة الجديدة من الدوري الإنجليزي الممتاز (2024-2025)، التي تنطلق اليوم الجمعة، بمواجهة رجال إيريك تين هاج مع فولهام في افتتاح الجولة الأولى.

ويلتقي مانشستر يونايتد مع ضيفه فولهام، في العاشرة مساء اليوم، على ملعب “أولد ترافورد”.

ويتطلع مانشستر يونايتد إعادة أمجاده الغائبة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، التي يتصدر قائمة أكثر المتوجين بها.

مانشستر يونايتد هو الأكثر تتويجا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بنظامه الحالي الذي بدأ عام 1992، بواقع 13 لقبا، وهو أيضا الأكثر تتويجا بلقب الدوري الإنجليزي عموما بإضافة ألقاب ما قبل حقبة “بريميرليج”، بواقع 20 لقبا.

لكن الظهور الأخير ليونايتد على منصة تتويج الدوري الإنجليزي كان قبل 12 عاما، في نسخة 2012-2013، ومنذ ذلك الحين فشلت عدة مشاريع رياضية للنادي العريق بعد رحيل مدربه الأسطوري السير أليكس فيرجسون.

وفيما يلي نلقي الضوء على أبرز ملامح استعدادات مانشستر يونايتد للنسخة الجديدة من بريميرليج.

مباريات مانشستر يونايتد الودية 2024

خاض مانشستر يونايتد 5 مباريات رسمية استعدادا للموسم الحالي، فاز في 3 منها أمام أرسنال منافسه في الدوري الإنجليزي وريال بيتيس الإسباني ورينجرز الاسكتلندي، بينما خسر مرتين أمام روزنبورج النرويجي وغريمه ليفربول.

وبعد انتهاء جولته التحضيرية، افتتح يونايتد موسمه بالخسارة بركلات الترجيح أمام جاره مانشستر سيتي في الدرع الخيرية قبل أيام.

الإبقاء على تين هاج

بعد عدة محاولات لم يُكتب لها النجاح لاستبدال المدير الفني إيريك تين هاج، قررت إدارة يونايتد الإبقاء على المدرب الهولندي وتجديد عقده.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد تين هاج في صيف 2025 (نهاية الموسم الحالي)، قبل أن يتم تمديده في يوليو الماضي ليستمر حتى صيف 2026 (نهاية الموسم المقبل).

صفقات مانشستر يونايتد 2024

يعد مانشستر يونايتد من بين أكثر الأندية الإنجليزية والأوروبية إنفاقا في الميركاتو الصيفي الحالي، بعدما دفع 164.5 مليون يورو لشراء 4 لاعبين.

وتعاقد يونايتد مع لاعبين في مركز قلب الدفاع هما الهولندي ماتياس دي ليخت والفرنسي ليني يورو، بجانب الظهير المغربي نصير مزراوي، والمهاجم الهولندي جوشوا زيركزي.

في المقابل رحل عدة لاعبين عن قلعة “أولد ترافورد” على رأسهم المدافع الفرنسي رافائيل فاران، والظهير الإنجليزي آرون وان بيساكا، ولاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك، والمهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال.

Leave a Reply