بداية من كهربا.. 28 لاعبا جمعوا بين الأهلي والزمالك في الألعاب الجماعية (صور)

ظهرت في الفترة الأخيرة، تواجد أكثر من لاعب لعبوا للأهلي والزمالك معا سواء في كرة القدم أو الألعاب الجماعية طائرة وسلة ويد رجال وسيدات.

وانتقل أكثر من لاعب في الألعاب الجماعية من الأهلي للزمالك أو الزمالك إلى الأهلي بصورة مباشرة بعد نهاية عقودهم مباشرة مع الأندية.

ويعد قطاع الطائرة سيدات بالزمالك أكثر من حصل على لاعبات من الأهلي في الفترة الأخيرة.

كرة القدم:

فض كهربا حالة الجمود خلال الفترة الماضية، حيث كان مؤمن زكريا أخر من لعب للقطبين، قبل أن يرحل كهربا عن الزمالك في صيف 2019، لينضم إلى الأهلي في ديسمبر 2019 قادما من أفيش البرتغالي بعد أن فسخ اللاعب عقده مع النادي البرتغالي.

ثم تعاقد الزمالك في يناير من 2024 مع الثلاثي أحمد حمدي في صفقة انتقال حر، وناصر ماهر قادما من فريق مودرن سبورت وعبد الله السعيد قادما من نادي بيراميدز، وسبق للثلاثي أن لعبوا بقميص النادي الأهلي، وكان السعيد من أقرب اللاعبين للعب بقميص الزمالك من قبل، لكن الأمور لم تتم خاصة بعد أن وقع اللاعب على عقود انضمامه للفريق الأبيض في مارس 2018.

وتعاقد الأهلي مع إمام عاشور في صيف 2023 قادما من ميتيلاند الدنماركي لمدة خمس مواسم.

وكان إمام عاشور قد انتقل إلى ميتيلاند الدنماركي من نادي الزمالك في شتاء 2023، إلا أن اللاعب لم يكمل مسيرته الاحترافية ليعود إلى مصر عبر بوابة النادي الأهلي في نفس العام.

كرة اليد:

رجال:

يعد الثلاثي كريم هنداوي وأحمد حسام وعمر الوكيل بكار من أبرز اللاعبين الذين لعبوا بقميص القطبين، ويعد هنداوي حارس المرمى والمنضم حديثا إلى الزمالك من أشهر من لعبوا للفريقين، حيث كانت بدايته في الشمس ثم تعاقد معه الزمالك قادما من الأهلي، قبل أن يعود للقلعة الحمراء مرة أخرى، ثم عاد للزمالك مرة ثانية.

وعاد كريم هنداوي مجددا إلى نادي الزمالك بعد أن خاض رحلة احتراف قصيرة لمدة عام في الدوري السعودي.

كما تعاقد الزمالك مع الثنائي أحمد حسام وعمر الوكيل بكار بعد رحيلهم عن النادي الأهلي، حيث تعاقد الفريق الأبيض مع أحمد حسام الذي يشغل مركز الظهير الأيمن في مايو من عام 2019، ويستكمل اللاعب مسيرته مع القلعة البيضاء حتى الأن.

بينما تعاقد الزمالك مع عمر الوكيل بكار الجناح الأيسر في صيف 2020، بعد أن استغني النادي الأهلي عن اللاعب في صيف 2019.

السيدات:

تعاقد الزمالك مع فريدة الشرقاوي لاعبة كرة اليد قادمة من نادي الشمس.

وسبق لفريدة الشرقاوي الجناح الأيسر أن تواجدت في النادي الأهلي منذ الناشئين وحتى الفريق الأول قبل أن ترحل عن القلعة الحمراء إلى نادي الشمس.

كرة السلة

رجال

انتقل الثنائي احمد إسماعيل وعمر عزب إلى الزمالك مباشرة من الأهلي.

حيث انتهى تعاقد احمد سماعيل لاعب كرة السلة مع الأهلي ولم يتم الاتفاق مع اللاعب على التجديد، بعد أن رفض إسماعيل العرض المقدم من الأهلي للتجديد، لينتقل بعدها اللاعب إلى الزمالك في صفقة انتقال حر، في صيف 2023. لمدة 3 سنوات

أما عن عمر عزب، فقد قام النادي الأهلي بفسخ عقد اللاعب بالتراضي بين الطرفين وتوجيه الشكر للاعب على الفترة التي قضاها مع فريق السلة.

ليدخل الزمالك في مفاوضات مع عمر عزب، ليتم الإنتقال إلى القلعة البيضاء في صيف 2024، ليزامل شقيقه أحمد عزب، في الفريق الأبيض.

وتعاقد الأهلي مع مصطفى كيجو لاعب الزمالك الاسبق، بعد أن رحل اللاعب عن الفريق الابيض في فبراير من عام 2023، لينضم إلى صفوف فريق الشمال القطري حتى نهاية الموسم

وبعد نهاية عقده مع الشمال القطري انتقل كيجو الى صفوف النادي الأهلي في أغسطس من عام 2023.

السيدات

تعاقد الزمالك مع التوأم هالة علي وهاجر على لمدة عام في صفقة انتقال حر في صيف 2022 وذلك بعد أن قام النادي الأهلي بتوجيه الشكر لهما وقد شارك التوأم في صفوف قطاع الناشئات بكرة السلة بالنادي الأحمر، بالإضافة للمشاركة مع الفريق الأول قبل الرحيل.

وانتقل التوأم علي إلى صفوف الزمالك بعد ان عاد الفريق الأول للسيدات لكرة السلة للمشاركة في الدوري الممتاز، قبل أن يقرر مرتضي منصور بعد ذلك حل الفريق الأول.

بعد أن أعلن مرتضي منصور رئيس الزمالك السابق، حل الفريق الأول للسيدات بكرة السلة بالنادي، مما أدى إلى قيام يارا أسامة بفسخ تعاقدها مع النادي بصورة ودية.

وتعاقد الأهلي مع يارا أسامة لاعبة الزمالك في انتقال حر، وتشغل مركز السنتر، في شتاء 2023.

الكرة الطائرة

تعد الكرة الطائرة أكثر لعبة شهدت حالة انتقال لأكثر من لاعب ولاعبة بين القطبين ويبقى الإنتقال الاشهر هو رحيل رباعي سيدات للأهلي للطائرة إلى الزمالك بعد انتهاء عقودهن مع القلعة الحمراء.

رجال

ضم الأهلي محمد محسن لاعب السنتر في طائرة الزمالك في صفقة انتقال حر في صيف 2021، بعد انتهاء عقد اللاعب مع الفريق الابيض.

وسيخرج محمد محسن في صيف 2024 لتجربة احتراف في الدوري الروماني لمدة عام على سبيل الإعارة.

ثم تعاقد الزمالك مع محمد عادل لاعب سنتر النادي الأهلي السابق، بعد أن انتقل الى الإمارات للعب في صفوف حتا الاماراتي ولكن التعاقد لم يتم لينضم عادل إلى الزمالك في صيف 2023 بعد ان وقع لمدة عامين.

كما تعاقد الزمالك مع شريف احمد الشرقاوي ليبرو الفريق قادما من بتروجيت في صيف 2022 ، وسبق لشريف اللعب في صفوف النادي الأهلي

ويضم الزمالك بين صفوفه مروان الصافي قادما من بتروجيت في صيف 2023، وسبق وان تواجد الصافي في صفوف قطاع الناشئين بالاهلي.

وتعاقد الأهلي مع سيف عابد لاعب مركز 2 قادما من الزمالك في صفقة انتقال حر، بعد أن انتهى عقد عابد مع فريق الزمالك، ليقوم النادي الأحمر بضم اللاعب في صيف 2023 لمدة 4 مواسم.

السيدات

وتعاقد الزمالك مع رباعي طائرة سيدات الأهلي والملقب بفريق فتيات الذهب، بعد انتهاء عقودهن مع الأهلي، حيث انتقل كل من مريم متولي وفريدة العسقلاني لاعبات السنتر ودانا شوقي المعدة وكذلك مايا ممدوح لاعبة مركز 2 إلى القلعة البيضاء، في صيف 2022.

قبل أن ترحل دانا شوقي في صيف 2024 للعب في الدوري اليوناني

وجاءت بعد ذلك انتقال مريم مصطفى لاعبة ليبرو الأهلي إلى الزمالك. في نوفمبر 2022، بعد أزمة عنيفة بين اللاعبة والنادي الأهلي، أدت إلى ايقاف مريم مصطفى لمدة 4 شهور قبل أن تشارك مع الزمالك بصفة رسمية ، بعد رفع الايقاف.

وضمت طائرة الأهلي من الزمالك الثنائي مريم ثروت ودعاء محمد، في صيف 2022.

حيث تعاقد الأهلي مع مريم ثروت صانعة الألعاب قادمة من الزمالك في صفقة انتقال حر في صيف 2023.

بينما صاحب انتقال دعاء محمد صانعة الألعاب إلى الأهلي، أزمة بين اللاعبة ونادي الزمالك، وأدى ذلك إلى إيقاف اللاعبة لمدة 4 شهور، لتشارك مع القلعة الحمراء بعد رفع الايقاف.

وتعد أحدث المنضمين إلى نادي الزمالك، قادمة من الأهلي، هي شروق فؤاد معدة الفريق الأحمر وقائده بعد أن فسخت تعاقدها أثر ازمة مع مدرب الفريق الحالي إبراهيم فخر الدين.

وبعد رحيلها عن الأهلي، انضمت قائدة الفريق إلى نادي الزمالك فى صفقة انتقال حر في صيف 2024.

Leave a Reply