حصاد صفقات الأهلي.. ما بين صفر مشاركة وهداف الدوري

أبرم النادي الأهلي، 6 صفقات خلال الموسم المنقضي 2023/2024، منحت المارد الأحمر تفوقًا وساعدته في حسم المزيد من البطولات، التي زينت دولاب الفريق.

تعاقد الأهلي في موسم الانتقالات الصيفية الماضي مع كل من: الفرنسي أنتوني موديست، المغربي رضا سليم، الفلسطيني وسام أبو علي، إمام عاشور، عمر كمال ومحمود الزنفلي.

قدمت صفقات الأهلي الجديدة المنتظر منها خلال الموسم الماضي، ومنحت الفريق لقبي الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر المصري.

أنتوني موديست

تعاقد الأهلي مع الفرنسي أنتوني موديست مطلع الموسم الماضي، والذي شارك في 17 مباراة ببطولة الدوري المصري، من بينها 8 مباريات بشكل أساسي، ونجح في تسجيل 4 أهداف بالمسابقة وصنع هدف وحيد.

وتواجد مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا في 6 مباريات، بدأ منها 5 بشكل أساسي إلا إنه لم يتمكن من تسجيل أي أهداف، خلال مشاركته في البطولة، كما كان الحال خلال ظهوره بالدوري الأفريقي الذي ظهر فيه في 3 مناسبات ولم يتمكن من إحراز أي هدف.

وفي كأس العالم للأندية لم يكن هناك ظهور للمهاجم الفرنسي الذي سرعان ما تحصل على بطاقة حمراء خلال اللحظات الأولى التي شهدت مشاركته باللقاء أمام اتحاد جدة السعودي، ليتم إيقافه في مباراتي الأهلي بالبطولة.

الظهور الأفضل والأبرز لأنتوني موديست كان خلال مشاركته بكأس السوبر المصري، والذي شارك خلاله في مباراتي سيراميكا كليوباترا ومودرن سبورت، ونجح اللاعب في تسجيل هدف وحيد منح به الأهلي اللقب.

عندما انتهى الوقت الأساسي بين الأهلي ومودرن سبورت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وضع موديست بصمته بتسجيله هدف حسم لقب كأس السوبر في الدقيقة 114، قبل أن يؤكد كريم فؤاد فوز المارد الأحمر بهدف رابع.

رضا سليم

شارك رضا سليم مع الأهلي في 23 مباراة بالدوري المصري، ونجح في تسجيل 4 أهداف، وتمكن من تقديم 3 تمريرات حاسمة.

بينما كان ظهور اللاعب خافتًا في دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر، والسوبر الأفريقي، حيث لم يسجل أو يصنع، بينما نجح في إحراز هدف في شباك سيمبا خلال بطولة الدوري الأفريقي.

ليصبح ظهور رضا سليم بشكل عام في بطولة الدوري في 35 مباراة، نجح في تسجيل 5 أهداف، وتمكن من صناعة 3 أهداف، وتأتي قلة مشاركات اللاعب بسبب تعرضه للإصابة في منتصف الموسم بكسر في عظمة الترقوة.

إمام عاشور

انضم إمام عاشور إلى صفوف الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية، وشارك معه في 26 مباراة بالدوري المصري، ونجح في تسجيل 8 أهداف، وتمكن من تقديم 6 تمريرات حاسمة.

واحتل إمام عاشور المركز العاشر في ترتيب اللاعبي الأكثر مساهمة ببطولة الدوري المصري برصيد 13 مساهمة تهديفية.

وشارك اللاعب في 11 مباراة بدوري أبطال أفريقيا ونجح في تقديم 3 تمريرات حاسمة، وبرز ظهور عاشور الأبرز في كأس العالم للأندية حيق نجح في تسجيل هدف بشباك اتحاد جدة.

ليصبح مجمل مشاركات اللاعب مع الأهلي بالموسم الماضي 44 مباراة، سجل خلالها 9 أهداف، وقدم 9 تمريرات حاسمة، ليساهم في تتويج الأهلي بالعديد من الألقاب خلال 3219 دقيقة خاضها.

محمود الزنفلي

ضم الأهلي محمود الزنفلي خلال فترة الانتقالات الماضية، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم إلا إن اللاعب لم يشارك في أي مباراة رفقة الفريق الأول.

وسام أبو علي

برز وسام أبو علي وفرض نفسه على تشكيل الأهلي بشكل سريع على الرغم من انضمامه إلى صفوف الأحمر في الانتقالات الشتوية، إلا إنه نجح في لفت الأنظار تجاهه.

شارك وسام أبو علي مع الأهلي ببطولة الدوري في 19 مباراة ونجح في تسجيل 18 هدفًا، وضعا اللاعب على قمة جدول ترتيب الهدافين، ليساهم الفلسطيني في فوز وتتويج الأهلي بلقب الدوري في الأمتار الأخيرة.

وخاض مع الفريق 6 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا ونجح في تسجيل هدف وحيد، ليصل مجموع مشاركات أبو علي مع الأهلي 26 مباراة، وتمكن خلالها من تسجيل 19 هدفًا.

عمر كمال

تعاقد الأهلي مع عمر كمال عبد الواحد خلال سوق الانتقالات الشتوية، وشارك في 23 مباراة، ونجح في تسجيل 4 أهداف بينما صنع 7 أهداف، على الرغم من مشاركته في 1875 دقيقة فقط.

Leave a Reply