ميرينو يقترب من لندن.. آرسنال يسعى لتأمين الصفقة بمبيعات اللاعبين

يقترب نادي آرسنال من إتمام صفقة التعاقد مع لاعب خط الوسط الإسباني ميكيل ميرينو من ريال سوسيداد، وفقًا لتقارير صحفية بريطانية.

وأشارت صحيفة “ذا صن” إلى أن آرسنال يعمل على موازنة ميزانيته عبر إجراء بعض الصفقات الخاصة ببيع اللاعبين، مع اقترابه من تقديم عرض بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات ميرينو.

وغاب ميرينو، الذي يبلغ من العمر 28 عامًا، عن المباراة الافتتاحية لفريقه ريال سوسيداد في الدوري الإسباني، وسط تأكيدات من مسؤولي النادي بأن هناك محادثات جارية بشأن انتقاله.

وكان آرسنال قد قدم عرضًا أوليًا بقيمة 21.5 مليون جنيه إسترليني، لكنه قوبل بالرفض، مما دفع النادي اللندني لزيادة قيمة العرض إلى 30 مليون جنيه إسترليني لإتمام الصفقة.

وفي الوقت الذي يسعى فيه آرسنال لتعزيز صفوفه بلاعب وسط مميز، فإنه يدرك أهمية الحفاظ على التوازن المالي، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الأندية الإنجليزية بخصوص قواعد الربحية والاستدامة.

وذكرت صحيفة “ذا أتلتيك” أن آرسنال يخطط لتعويض تكلفة الصفقة من خلال بيع أحد لاعبيه.

ومن بين اللاعبين الذين قد يرحلون عن النادي، يأتي اسم إيدي نكيتياه، حيث أبدى نادي نوتنجهام فورست اهتمامه بالتعاقد معه.

ويقدر آرسنال قيمة نكيتياه بحوالي 30 مليون جنيه إسترليني، وهو المبلغ الذي يرغب النادي في الحصول عليه للسماح برحيله.

كما أفادت تقارير بأن وولفرهامبتون قد عرض الحصول على خدمات حارس المرمى آرون رامسديل على سبيل الإعارة مع خيار الشراء في الصيف المقبل، لكن آرسنال يبدو أنه يفضل تأمين صفقة انتقال دائمة بدلاً من ذلك.

جدير بالذكر أن ميرينو يتبقى له عام واحد فقط في عقده مع ريال سوسيداد، وكان له دور محوري في تتويج منتخب إسبانيا ببطولة أمم أوروبا التي أقيمت في ألمانيا هذا الصيف.

وقد شارك في الموسم الماضي في 45 مباراة مع سوسيداد في مختلف المسابقات، مسجلاً 8 أهداف.

Leave a Reply