تحاكي المتطلبات البدنية.. قصة "أقنعة بينتوس" في تدريبات ريال مدريد (صور)

لفتت الأقنعة التي ارتداها لاعبي ريال مدريد الإسباني، في تدريبات الفريق، صباح اليوم الأربعاء، الأنظار قبل مواجهة بلد الوليد في الدوري الإسباني.

ويلتقي ريال مدريد مع بلد الوليد، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

وعاد ريال مدريد إلى التدريبات، صباح اليوم الأربعاء، بعدما حصل اللاعبين على راحة لمدة يومين عقب التعادل مع ريال مايوركا في الجولة الأولى من “الليجا” بنتيجة (1-1).

وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق وخاصة بينتوس المعد البدني للفريق، في انتظارهم في فالديبيباس المدينة الرياضية للنادي الملكي.

وكان مدرب اللياقة البدنية في ريال مدريد قد أعد مفاجأة للاعبين، حيث أخرج بينتوس مرة أخرى أقنعة التدريب الشهيرة التي يعتبر من المدافعين عنها، ولكن ما هي هذه الأقنعة وما الغرض منها؟

لقد عمل بينتوس على إتقانها طوال مسيرته، هذه الأقنعة التي تحاكي المتطلبات البدنية في المرتفعات والتي تخدم المدرب البدني لتخصيص العمل البدني.

وتوضع أقنعة نقص الأكسجين هذه على فم وأنف لاعب كرة القدم الذي يتنفس من خلال مرشحاتها.

وتنظم الأقنعة الأكسجين الذي يدخل الجسم من خلال ثلاثة صمامات قابلة للتبديل؛ اثنان للدخول وواحد للخروج.

وتعتبر هذه الأقنعة قادرة على محاكاة ارتفاع يتراوح بين 910 و5500 متر فوق مستوى سطح البحر، من أجل محاكاة التدريب في ظل هذه الظروف.

وبمجرد انتهاء التدريبات باستخدام الأقنعة، يقوم بينتوس بتحليل جميع نتائج كل لاعب ويمكنه إجراء جلسة تدريب شخصية.

وأوضح بينتوس منذ فترة على قناة ريال مدريد التلفزيونية عن هذا النوع من التدريبات: “لا يحب اللاعبون هذا الاختبار كثيرًا لأنه من الصعب جدًا الركض بقناع يحلل الأكسجين، لكنهم يعرفون ذلك”.

وأتم بينتوس: “قال لي أحد اللاعبين أنت شيطان ولا أريد أن أقول من هو، يخضع اللاعبون أنفسهم لهذا التعذيب كثيرًا وأنا أقدر ذلك حقًا لأن لدينا مجموعة جيدة جدًا”.

لمشاهدة صور لاعبو ريال مدريد بالأقنعة تنقل عبر الألبوم المرفق أو اضغط هنا

Leave a Reply