صباحك أوروبي.. مستقبل صلاح.. الصفقة الخامسة لمانشستر يونايتد.. وموافقة كييزا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

ذا صن

عروض ستيرلينج

تأكد رحيل اللاعب رحيم ستيرلينج عن نادي تشيلسي هذا الصيف بعد أن خرج من حسابات إنزو ماريسكا الفنية.

ولم يعد ستيرلينج -من الناحية العملية- لاعبًا لتشيلسي، إذ استبعد من المشاركة في التدريبات الجماعية، كما تم سحب القميص رقم 7 منه لصالح نيتو.

ويرفض ستيرلينج خوض تجربة في الدوري السعودي، فيما يظهر اسمه ضمن قائمة المطلوبين في يوفنتوس وكذلك أستون فيلا.

ديلي ميل

الصفقة الخامسة لمانشستر يونايتد

يقترب نادي مانشستر يونايتد من حسم خامس صفقاته الصيفية بعد ضم ليني يورو، ماتياس دي ليخت، جوشو زيركزي ونصير مزراوي.

واتفق مانشستر يونايتد مع باريس سان جيرمان على شراء خدمات اللاعب مانويل أوجارتي بـ51 مليون جنيه إسترليني.

ولا يمانع باريس سان جيرمان في التخلي عن أوجارتي بعد أن عبر المدرب لويس إنريكي عن قلقه إزاء نقاط ضعف الأوروجواياني، خاصة في الاستحواذ على الكرة.

ليفربول إيكو

مستقبل صلاح

سلطت الصحيفة الضوء على مستقبل اللاعب محمد صلاح مع ليفربول، حيث ينتهي العقد بين الطرفين في يونيو 2025.

ويحق لصلاح التوقيع لأي نادٍ غير إنجليزي مجانًا مع الدخول في الأشهر الستة الأخيرة، ما يجعل ليفربول قلقًا، وفي حاجة إلى تحرك سريع لحسم موقفه من تجديد عقد البالغ من العمر 32 عامًا.

ومن المنتظر أن يفتح ليفربول باب المفاوضات مع صلاح في أقرب وقت ممكن، لمناقشة إمكانية بقائه في ملعب أنفيلد.

الصحافة الإسبانية

ماركا

فرصة فران جارسيا

سيحصل فران جارسيا الظهير الأيسر لنادي ريال مدريد الإسباني، على فرصة للمشاركة مع النادي الملكي في المباراة الثانية للفريق في الدوري الإسباني.

وسيشارك جارسيا مع ريال مدريد أمام بلد الوليد في “الليجا”، بعد توقيع عقوبة الإيقاف لمدة مباراة على فيرلاند ميندي الذي تعرض للطرد في الجولة الأولى خلال مباراة ريال مايوركا.

موندو ديبورتيفو

رحيل روكي

اقترب البرازيلي فيتور روكي لاعب نادي برشلونة، من الرحيل عن النادي الكتالوني قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وسينضم روكي إلى صفوف نادي ريال بيتيس الإسباني، على سبيل الإعارة لمدة موسم، مع وجود بند بخيار الشراء مقابل مبلغ مالي كبير.

سبورت

موافقة كييزا

وافق النجم الإيطالي فيديريكو كييزا لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، على الانتقال إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، رغم الوضع المالي السيء الذي يعاني منه النادي الكتالوني.

وقبل كييزا تقليل راتبه من 6 ملايين يورو إلى 4.5 مليون يورو من أجل الانضمام إلى برشلونة، وينتظر وصول الفريقين إلى اتفاق من أجل إتمام الصفقة.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

موهبة مدريد إلى كالتشيو

توصل نادي كومو الإيطالي لاتفاق مع ريال مدريد للتعاقد مع النجم الأرجنتيني نيكو باز، مقابل 6 ملايين يورو بالإضافة إلى 50% من قيمة بيع اللاعب في المستقبل.

ومن المقرر أن يتوجه اللاعب للخضوع للفحص الطبي خلال اليومين المقبلين، وذلك بعد إتمام الصفقة بشكل نهائي، التي تبلغ قيمتها نحو 6 ملايين يورو، لكن ريال مدريد سيحصل على نصف قيمة البيع في المستقبل، كما احتفظ بشرط إعادة الشراء في حالة رغبته في إعادته مجددًا.

ويعد نيكو باز ابن المدافع الأرجنتيني السابق بابلو باز، وبدأ مشواره في فريق الشباب بنادي تينيريفي وانتقل إلى ريال مدريد في عام 2016، وشق طريقه في مختلف صفوف الشباب.

لوكاكو إلى نابولي

كل المؤشرات تؤكد أن نادي نابولي نجح في حسم صفقة وروميلو لوكاكو، وما ساعد ذلك هو عمل المهاجم البلجيكي مع أنطونيو كونتي، مدرب الفريق الجنوبي، في نادي إنتر من قبل.

وكان تشيلسي قد أصر على أنه لن يبيع لوكاكو بأقل من قيمة الشرط الجزائي، والتي تبلغ 44 مليون يورو، ولكن العرض الأخير من البارتينوبي ربما يكون كافيا.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

رابيو لا يزال في الانتظار

لم يتوصل لاعب خط الوسط الدولي الفرنسي أدريان رابيو، الذي رفض عرض تمديد يوفنتوس، إلى اتفاق مع النادي في الوقت الحالي.

رابيو أعلن في مارس الماضي، على هامش معسكر للمنتخب الفرنسي، أنه يأمل في حل وضعه قبل انطلاق بطولة اليورو.

يجب على لاعب خط الوسط الدولي الفرنسي البالغ من العمر 29 عامًا التحلي بالصبر وانتظار والدته، فيرونيك، وهي أيضًا وكيلته، للتوصل إلى اتفاق مع نادٍ يتمسك بتطلعاته.

مستقبل كومان على المحك

يواجه الدولي الفرنسي كينجسلي كومان أزمة حقيقية في تحديد مستقبله الكروي.

فبعد أن أبدى نادي بايرن ميونخ رغبته في الاستغناء عن خدماته، يجد الجناح السريع نفسه في مأزق، خاصة بعد خروجه المبكر من بطولة اليورو مع منتخب فرنسا.

وكشفت مصادر مقربة من اللاعب عن شعوره بالإحباط الشديد بعد مشاركته المحدودة في البطولة القارية، مما دفعه إلى التساؤل حول مستقبله الدولي.

الصحافة الألمانية

سكاي ألمانيا

ناجلسمان يُعلق على اعتزال نوير

علق يوليان ناجلسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا على قرار اعتزال مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ دوليًا.

وقال ناجلسمان: “على الرغم من أنني استطيع أن أفهم قرار نوير ودوافعه، إلا أن رحيله يمثل خسارة كبيرة رياضيًا وشخصيًا”.

وأضاف: “نوير شكل تأثيرا في حراسة المرمى، فهو لا مثيل له في تاريخ كرة القدم، من خلال تصدياته، وإنقاذه، بالتأكيد سنفتقده في المنتخب الألماني”.

بيلد

معاقبة ثنائي ليفركوزن

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، معاقبة ثنائي باير ليفركوزن فيكتور بونيفاس ومارتن تيريه على خلفية أحداث مباراة كأس السوبر ضد ضد شتوتجارت.

وتقرر إيقاف مارتن تيريه لمباراتين في كأس ألمانيا بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها في السوبر.

كما تم إيقاف فيكتور بونيفاس لمباراة واحدة في كأس ألمانيا وتم تغريمه 25 ألف يورو بسبب سلوكه المخالف لروح الرياضية بعد المباراة.

ويتم تنفيذ العقوبات في كأس ألمانيا وليس البوندسليجا.

Leave a Reply