مليار واحد لا يكفي.. تشيلسي يدفع المال من أجل الانهيار

أنفق نادي تشيلسي مبالغ مالية طائلة، ليكسر حاجز المليار يورو من أجل بناء فريق ينافس على البطولات، ورغم ذلك المحصلة “صفر”، وسوء النتائج عرض مستمر.

تشيلسي خسر أمام مانشستر سيتي (0-2)، في مباراة الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، على معقله ستامفورد بريدج في لندن.

ويستعد البلوز لمواجهة فريق وولفرهامبتون، في تمام الرابعة مساء غد الأحد، في إطار لقاءات الجولة الثانية من بريميرليج.

مليار يورو ميزانية مرعبة

أنفق تشيلسي على مدار الـ 3 مواسم الأخيرة، ما يزيد عن المليار يورو، بل إنه وصل إلى إنفاق مليار و335 مليون يورو، ليصبح فريق ينفق فقط ولا يغطي نفقاته.

تشيلسي الذي أنفق مليار و335 مليون يورو، أنعش خزائنه بـ 490.36 مليون يورو فقط، فالواقع يقول إن البلوز لديه عجز مالي يبلغ حوالي 845 مليون يورو.

ويعد إنزو فيرنانديز أغلى صفقة على مدار الثلاث مواسم الأخيرة، مقابل 121 مليون يورو، ويليه مويسيس كايسيدو مقابل 116 مليون يورو، وبعدهم ويسلي فوفانا مقابل 80.40 مليون يورو، والقائمة تطول.

مطلوب مهاجم

رغم القائمة الممتلئة باللاعبين والخيارات في جميع المراكز، ألمح إنزو ماريسكا، المدير الفني لفريق تشيلسي، لصعوبة التعامل مع هذا الكم من اللاعبين، كما أكد على حاجته لمهاجم.

وقال ماريسكا في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” أمس الجمعة: “في الوقت الحالي مع الفريق الذي لدينا، أعمل مع 21 أو 22 أو 23 لاعبًا، وليس مع 42، إنه من المستحيل على أي مدرب بالعالم أن يعقد جلسة تدريبية مع 45 لاعبًا”.

وأشار ماريسكا: “لا نحتاج للتعاقد مع لاعبين لمجرد إجراء صفقات، لكن إذا أتيحت لنا الفرصة لجلب مهاجم يمكنه مساعدتنا وإحداث الفارق سنحاول”.

241 مليون يورو قابلين للزيادة خلال الأسبوع الأخير من فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما أعلن ماريسكا عن حاجته للتعاقد مع مهاجم صريح.

Leave a Reply