صلاح الزائر الأصعب وقوة سلوت الهجومية.. ماذا قدم ليفربول قبل لقاء مانشستر يونايتد؟ (أرقام)

يستضيف فريق مانشستر يونايتد غريمه ليفربول، في السادسة من مساء اليوم، بقمة لقاءات الأسبوع الثالث من الدوري الإنجليزي الممتاز، على أرضية ملعب أولد ترافورد.

وبدأ ليفربول الموسم بصورة مميزة تحت قيادة مدربه الجديد آرني سلوت، بحصوله على 6 نقاط من الانتصار في أول مباراتين، بالنتيجة ذاتها 2-0 أمام إيبسويتش تاون ثم برينتفورد، بينما تعثر مانشستر يونايتد بالخسارة على يد برايتون بنتيجة 2-1، بعد فوزه في افتتاح الموسم أمام فولهام بهدف دون رد.

ولفت ليفربول الأنظار مع سلوت في بداية الموسم، حيث كان الفريق الأكثر تسديدًا على المرمى برصيد 37 تسديدة بالتساوي مع نوتنجهام فورست، قبل بداية الجولة الثالثة، كما كان الأعلى على صعيد الأهداف المتوقعة ( 5.3 )، والأقل من حيث الأهداف المستقبلة المتوقعة ( 1 ).

وتبتسم الأرقام لفريق ليفربول قبل مواجهة غريمه مانشستر يونايتد اليوم، حيث خسر الريدز مباراة واحدة فقط من آخر 6 مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد، وهو ثاني أكثر الفرق فوزًا على هذا الملعب برصيد 7 انتصارات خلف مانشستر سيتي صاحب الـ 9 انتصارات.

ولم يخسر ليفربول سوى مباراة واحدة فقط من آخر 20 لقاء لعبهم في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال شهر سبتمبر، كما هُزم الريدز في مباراتين فقط من آخر 16 مباراة خارج أرضهم في الدوري الممتاز لعبت يوم الأحد.

ويتسلح ليفربول بنجمه الأبرز محمد صلاح، الذي سيواجه أكثر فريق سجل في شباكه مع الريدز، وهو مانشستر يونايتد، بعدما هز شباك الشياطين الحمر في 14 مناسبة، ويعتبر صلاح هو الزائر الأصعب على جماهير الشياطين الحمر في مسرح الأحلام، فهو أكثر لاعب من خصوم اليونايتد تسجيلًا على هذا الملعب برصيد 6 أهداف.

وسجل النجم المصري في أربع مباريات متتالية خارج أرضه، في الدوري الإنجليزي الممتاز، ضد مانشستر يونايتد.

Leave a Reply