"لدغته حاسمة".. ثغرة بيرسي تاو السحرية تُعيده للتألق مع الأهلي (تحليل)

تألق الجنوب أفريقي بيرسي تاو، وقاد النادي الأهلي لتحقيق انتصار ثمين خارج الديار أمام جور ماهيا الكيني، في إطار منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي فاز على جور ماهيا الكيني (3-0)، وتكفل بيرسي تاو بمفرده في تسجيل هدفين من ثلاثية المارد الأحمر، ليُسهل مهمة موقعة الإياب المقرر لها يوم السبت المقبل على ستاد القاهرة الدولي.

ثنائيات تاو مستمرة

تمكن بيرسي تاو من تعزيز أرقامه التهديفية مع الأهلي، بالوصول إلى الهدف 29 في 111 مباراة بقميص المارد الأحمر، بالإضافة إلى 13 أسيست، أي أن الجنوب أفريقي أصبح لديه 42 مساهمة تهديفية.

شاهد هدف بيرسي تاو الأول

شاهد هدف بيرسي تاو الثاني

ووقع بيرسي تاو على الثنائية التهديفية الـ 9 في مسيرته مع الأهلي، حيث إنه سجل هدفين للمرة السابعة، وكان له مساهمة بصناعة هدفين خلال مباراة واحدة، مرتين من قبل.

وإليكم ثنائيات بيرسي تاو مع الأهلي..

إحراز الأهداف

وفاق سطيف (نصف نهائي دوري الأبطال).

الترجي (نصف نهائي دوري الأبطال).

جور ماهيا (دور الـ32 دوري الأبطال).

الإسماعيلي (الدوري الممتاز).

سموحة (الدوري الممتاز).

المصري (الدوري الممتاز).

الإسماعيلي (الدوري الممتاز).

صناعة الأهداف

وفاق سطيف (نصف نهائي دوري الأبطال).

القطن (المجموعات بدوري الأبطال).

كلمة سر تألق بيرسي تاو

رغم أن موسمه الماضي لم يكن في أفضل حُلة، بعدما تمكن من تسجيل 9 أهداف فقط على مدار الموسم بأكمله، علمًا بأن وقع على أول هدفين مع بداية الموسم، بثنائية أمام كلًا من المصري والإسماعيلي خلال أول 3 جولات من الدوري الممتاز.

تألق تاو وتسجيل أهدافه يرتبط بكلمة سر عادة ما تتكرر ما تسبق زياراته لشباك الخصوم، وهو اقترابه أو تواجده في عمق المناطق الدفاعية للمنافس، وكلما ابتعد عن العمق وكان أقرب للأطراف، قلت خطورته وفقد خطورته.

تواجده في العمق كان كلمة السر في تسجيل هدفين أمام جور ماهيا بموقعة الأمس، فعند مشاهدة لعبة الهدف الأول، تجد أن بيرسي تاو تحرك من الجانب الأيمن إلى العمق ليضغط على المدافع، وبعدما تمكن إمام عاشور مع مغالطة لاعب جور ماهيا ليمرر تمريرة خاطئة، كان الجنوب أفريقي في الموعد وأسكنها الشباك. (الصورة التالية توضح تحركاته)

بينما لعبة الهدف الثاني لبيرسي تاو والثالث للأهلي، تكشف بوضوح مدى الخطورة التي يشكلها الجنوب أفريقي عندما يدخل من العمق.

هنا تاو انطلق من الأساس في عمق الملعب بالقرب من المنتصف، ثم تلقى تمريرة من طاهر محمد طاهر أرسلها في عمق دفاع جور ماهيا ثم تحرك في المساحة الخالية داخل منطقة الجزاء، متوقعًا وصول الكرة هناك، ليبصم على الثنائية أمام ممثل كينيا.

شاهد ثلاثية الأهلي في شباك جور ماهيا بدوري أبطال أفريقيا

ونجح الأهلي بفضل ثنائية بيرسي تاو وهدف رامي ربيعة الذي افتتح به أهداف مباراة العودة بدور الـ 32 أمام جور ماهيا، وضع المارد الأحمر قدمًا في دور المجموعات للنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

طالع أيضًا:

مصدر ليلا كورة: الأهلي تلقى موافقة بحضور 30 ألف مشجع أمام جور ماهيا

فتح باب الحجز لتذاكر مباراة الأهلي وجور ماهيا

مصدر يكشف ليلا كورة استعدادات الأهلي لمباراة الزمالك في السعودية

Leave a Reply