7 فرص محققة.. كيف يتفادى الأهلي أخطاءه أمام جور ماهيا؟ (فيديو)

وضع النادي الأهلي قدما في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما حقق انتصارا مساء يوم الأحد الماضي، أمام فريق جور ماهيا الكيني بنتيجة 3-0، في ذهاب دور الـ32 من عمر المسابقة.

وبادر رامي ربيعة بالتسجيل في الدقيقة 14 قبل أن يضيف بيرسي تاو هدفين في الدقيقة 15 و73.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مساء يوم السبت المقبل، على استاد القاهرة الدولي، في مباراة الإياب التي ستشهد حضور جماهيري لمساندة الفريق الأحمر وسعيه في الصعود إلى دور المجموعات والحفاظ على لقبه المحبب والمتوج بـ12 لقبا منه.

كيف يتفادى الأهلي أخطاءه أمام جور ماهيا؟

ورغم فوز النادي الأهلي في مباراة الذهاب ضد جور ماهيا إلا أن لاعبي الفريق الأحمر وقعوا في بعض الأخطاء التي كادت أن تكلف الفريق هدفًا وهو ما أكده مارسيل كولر، مدرب الفريق الأحمر بنفسه في المؤتمر الصحفي بعد المباراة. (للتعرف على ما قاله كولر بعد المباراة اضغط هنا)

الأهلي بدأ مباراة الذهاب باندفاع وحماس كبير من أجل تسجيل الهدف الأول وتفادي المفاجأت التي قد تحدث في الأدوار التمهيدية.

ولكن في الدقيقة 6:30.. وقع لاعبو دفاع الأهلي في خطأ كبير حيث سُمح للاعب جور ماهيا الذي تمركز في الجانب الأيمن بإرسال كرة عرضية ومن ثم وصلت إلى داخل منطقة الجزاء وشكلت خطورة كبيرة، لكن أبعدها محمد هاني.

الدقيقة 30:07.. أرسلت كرة عرضية من الجبهة اليسرى ووصلت إلى لاعب فريق جورماهيا لكن لم تشكل خطورة على مرمى محمد الشناوي وذلك بعدما أبعدها محمد هاني.

الدقيقة 32:09.. هرب لاعب فريق جور ماهيا من الجبهة اليسرى ومن ثم أرسل كرة عرضية وصلت عند مهاجم جور ماهيا لكن أبعدها محمد الشناوي ببراعة.

الدقيقة 43:56.. أرسلت كرة عرضية من الجبهة اليمنى لجور ماهيا لكنها خرجت بعيدة عن مرمى الشناوي.

في الشوط الثاني امتلك فريق جور ماهيا الكرة بشكل أكبر، ففي الدقيقة 46:14.. أرسلت كرة عرضية من خارج منطقة الجزاء نجح محمد الشناوي في إبعادها عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 52:43.. مر لاعب جور ماهيا من الجانب الأيمن المتواجد فيه محمد هاني بسرعة كبيرة ومن ثم أرسل كرة عرضية لكن دفاع الأهلي أبعدها خارج المرمى.

الدقيقة 59:01.. سددت كرة قوية على مرمى محمد الشناوي من خارج منطقة الجزاء لكنها خرجت بعيدة الشباك.

سدود منيعة

نجح الأهلي في سد جميع هجمات فريق جور ماهيا وإبعادها عن مناطق الخطورة، عن طريق الثنائي محمد الشناوي حارس المرمى الذي أبعد أكثر من فرصة محققة، ومروان عطية الذي كان في أعلى درجات التركيز خلال الـ90 دقيقة.

بالإضافة إلى الحالة الدفاعية الجيدة التي كان يعيشها الثنائي رامي ربيعة وياسر إبراهيم.

Leave a Reply