"ليلة أضاءها طاهر".. قصة آخر سوبر أفريقي توج به الأهلي قبل مباراة الزمالك

حقق النادي الأهلي آخر بطولة سوبر أفريقي، على حساب الرجاء المغربي، في مباراة ملحمية، عاد إليها المارد الأحمر في الوقت القاتل.

ويخوض الأهلي مباراة السوبر الأفريقي أمام الزمالك، على أرضية استاد المملكة أرينا، في السعودية.

ويشارك الأهلي في السوبر الأفريقي بعد تتويجه بدوري أبطال أفريقيا، على حساب الترجي التونسي، بينما يشارك الزمالك بعد الفوز بالكونفدرالية على حساب نهضة بركان.

أقيمت المباراة بين الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا 2020–21 ، والرجاء من المغرب، بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية 2020–21، على ملعب أحمد بن علي في الريان ، قطر، في 22 ديسمبر 2021.

فاز الأهلي بالمباراة 6–5 بركلات الترجيح، بعد أن انتهت المباراة الأصلية بالتعادل 1–1، ليحقق لقبه الثامن والثاني على التوالي ويوسع رقمه القياسي.

سجل الرجاء الهدف الأول في المباراة، في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول، ولكن هدف التعادل الذي سجله الأهلي كان في الوقت القاتل.

سجل طاهر محمد طاهر هدف التعادل للأهلي، بعد استلامه الكرة داخل منطقة الجزاء، وتسديدها بنجاح في الشباك، ليعود الأهلي للمباراة قبل نهايتها بدقائق.

كانت المباراة هي الرابعة (والثانية على التوالي) في كأس السوبر الأفريقي التي تضم فريقًا مصريًا ومغربيًا، حيث انتهت جميع المباريات السابقة لصالح الفريق المصري.

تأهل الأهلي إلى المباراة بعد فوزه على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة 3-0 في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021.

وحصل الرجاء على مكان في المباراة بعد فوزه على شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-1 في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية 2021.

 

Leave a Reply