أحبطت مفاجآت إندونيسيا.. الصين تحقق فوزها الأول في تصفيات كأس العالم 2026

أحبط المنتخب الصيني على أرضه في ملعب تشينجداو، اليوم الثلاثاء، مفاجآت إندونيسيا المستمرة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بعدما تمكن من التغلب عليه بهدفين لواحد.

المنتخبان الإندونيسي والصيني التقيا ضمن الجولة الرابعة من تصفيات آسيا لكأس العالم.

الصين تحبط مفاجآت إندونيسيا

ونجح التنين الصيني في تحقيق أول فوز له في تصفيات كأس العالم 2026 بفضل ثنائية بهرام عبد الولي ويونينج تشانج في الشوط الأول، بالتحديد في الدقيقتين 21 و44 على الترتيب.

وحاولت إندونيسيا تجنب الهزيمة الأولى في تصفيات كأس العالم، لتبادر بالهجوم في الشوط الثاني لكنها اكتفت بهدف واحد وقع عليه اللاعب ذو الأصول الهولندية توم هاي في الدقيقة 87.

وهكذا خسر المنتخب الإندونيسي لأول مرة في التصفيات المونديالية، بعد أن فاجأ آسيا بـ3 تعادلات تاريخية، إذ عاد بنقطة من السعودية والبحرين، كما فرض التعادل على ضيفه الأسترالي.

أما الصين، استفاقت أخيرًا بعد 3 هزائم متتالية في تصفيات كأس العالم، أولها بنتيجة (7-0) أمام اليابان، قبل الخسارة على يد السعودية (2-1) وأستراليا (3-1) رغم التقدم بهدف في المناسبتين.

ترتيب المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم

خدم الفوز الصيني، المنتخبين السعودي والبحريني، لأنه منع إندونيسيا من الوصول إلى النقطة السادسة، علمًا بأن الثلاثي يتنافس إلى جانب أستراليا على المركز الثاني في المجموعة الثالثة بتصفيات كأس العالم 2026.

ويبتعد المنتخب الياباني كثيرًا عن منافسيه في المجموعة الثالثة، إذ جمع 10 نقاط، بالطبع دون أي هزيمة.

1) اليابان: 10 نقاط (4 مباريات)

2) أستراليا: 5 نقاط (4 مباريات)

3) السعودية: 4 نقاط (3 مباريات)

4) البحرين: 4 نقاط (3 مباريات)

5) إندونيسيا: 3 نقاط (4 مباريات)

6) الصين: 3 نقاط (4 مباريات)

يشار إلى أن المنتخبين السعودي والبحرين يلتقيان هذا المساء في ختام الجولة الرابعة، بينما يبحث كلاهما عن الفوز حتى يرتقي إلى وصافة المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026، خلف اليابان.

جدير بالذكر أن المتصدر والوصيف من كل مجموعة في تصفيات آسيا يتأهلان مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تبقى الفرصة متاحة أمام الثالث والرابع من خلال الملحق العالمي.

Leave a Reply