المدير التنفيذى لشركة Daimler Kamaz RUS يؤكد لـ«المصرى اليوم»: «شاحنات ڤولڤو» بدأت أعمالها منذ ٤٥ عاماً.. ونسعى لمنافستها !

ملحق سيارات المصري اليوم

ملحق سيارات المصري اليوم


تصوير :
المصري اليوم

ضمن تواجدنا بفعاليات معرض «كومترانز» المتخصص بالشاحنات والباصات ، كانت لنا فرصة للقاء وحوار هايكو شولتز – المدير التنفيذى لشركة «دايملر كاماز روس» القائمة بإستيراد وتجميع شاحنات مرسيدس بنز وشاحنات فوزو بالسوق الروسية، حيث تبادلنا الحديث بأكثر من جانب كان أهمها:

كم تبلغ حصة شاحنات مرسيدس – بنز بالسوق الروسية؟
بلغت حصة شاحناتنا بسوق الشاحنات «المستوردة» ما يقرب من 14% عام 2014 وهو العام الذى بدأ فيه السوق الروسى للتعافى إقتصادياً بهذا النشاط ، لنتوقع أن يصل حجم حصتنا السوقية مع نهاية هذا العام «من الشاحنات المستوردة ، سواء كاملة الإستيراد أو مجمعة محلياً» إلى ما يقرب من 20% من حجم هذا السوق الإستيرادى الذى يصل إلى 70,000 شاحنة سنوياً.

وما هى رؤيتكم التنافسية لهذا السوق بالمرحلة المقبلة؟
نحن نسعى لتصدر المركز الأول بقطاع الشاحنات المستوردة أمام «ڤولڤو» بالرغم من تواجدنا بهذا السوق منذ عام 2010 ، فيما أن ڤولڤو قد بدأت أعمالها بالسوق الروسية منذ 45 عاماً ماضية ، وتتمحور إستراتيجيتنا نحو تحقيق هذا الهدف بدعم خدماتنا بشكل أكبر ورفع مستوى كفاءة إدارتنا بين كافة شبكات التوزيع وزيادتها من 46 فرع إلى 60 فرع، علاوة على رفع جودة إنتاجنا ومستوى وسرعة أداء عاملينا وأخيراً رفع مستويات رضا عملاءنا لأقصى المستويات.
وهل يوجد لديكم أية خطط تصديرية للأسواق المحيطة من إنتاجكم المجمع محلياً فى روسيا؟

حالياً لا توجد أية خطط تصدير ، فكافة إنتاجنا من المصنع الروسى يتم بيعه بالسوق الروسية المحلية ، بالوقت نفسه نحن نعمل على زيادة التوسع بإنشاء مصنع ضخم جديد لإنتاجنا المحلى فى روسيا والذى سيتم إفتتاحه مع بدايات عام 2019 وسيشمل خطوط متكاملة للحام والدهان.
هل تلتزم شاحنات مرسيدس بمعايير Euro 6 المتبعة بالقارة الأروبية فى إنتاج وتسويق شاحناتها محلياً فى روسيا؟
لقد بدأنا الإعداد لتقديم شاحناتنا بمعايير Euro 5 بدءاً من العام المقبل 2018 وهو ما يتماشى بشكل كبير مع مستوى جودة الوقود بالسوق الروسية ، كما أننا قادرون على تلبية أية طلبات بخصوص معايير Euro 6 … إلا أننا نشدد على هؤلاء العملاء على ما قد يؤثر على تلك المحركات من جودة الوقود المتاح ، ومن ثم ما سيتطلبه هذا الأمر من خدمة خاصة لهذه الشاحنات…

Leave a Reply