«التعليم» تعترف: امتحانات العام الماضي تضمنت أجزاءً من المنهج للاطلاع فقط

مؤتمر وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور طارق شوقي، 16 فبراير 2017. - صورة أرشيفية

مؤتمر وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور طارق شوقي، 16 فبراير 2017. – صورة أرشيفية


تصوير :
تحسين بكر

دعا الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، الرأي العام إلى أن يتأكد من أن هدف الوزارة من أي قرارات جديدة أو تعديلات جديدة الحفاظ على مصلحة الطلاب، وتحقيق متعة التعلم، التي تحرص عليها الوزارة في ظل عهد الوزير الحالي.

وقال «حجازي»، في مؤتمر صحفي، الخميس: «هدفنا أن يكون هناك نمو مهاري ومعرفي من العملية التعليمية، بدلا من حالة الصراع على الدرجات، التي أصبحت محور اهتمام الطلاب وأهاليهم وهدفهم الأساسي من التعليم».

وبخصوص الميدتيرم، قال «حجازي» إن الوزارة تلقت شكاوى من النظام الذي كان متبعا في الماضي، وكان مخصصا له درجات كثيرة، ويتحكم في مصير الطلاب، مشيرًا إلى أن الوزارة حاولت حل الأزمة العام الدراسي الماضي بجعل أجزاء من المناهج للاطلاع فقط وليس للامتحان للتخفيف على الطلاب، إلا أن بعض واضعي الامتحان أخطأوا العام الماضي، ووضعوا في الامتحانات أجزاء من التي قررت الوزارة أنها للاطلاع فقط، ولذلك قررت الوزارة إلغاء امتحانات الميدتيرم منعًا لكل هذا اللغط، لافتا إلى أن درجات الميدتيرم تمت إعادة توزيعها.

وأوضح أن الوزارة قررت إضافة الدرجات التي كانت مخصصة لامتحانات منتصف الفصل الدراسي «الميدتيرم» إلى إجمالي درجات المجموع الكلي في نهاية كل فصل دراسي، بالصفوف من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي.

Leave a Reply