​​محافظ القاهرة: مراجعة دقيقة لأوراق المتقدمين للحصول على شقق الأسمرات

إحدى الكتل السكنية بحى الأسمرات - صورة أرشيفية

إحدى الكتل السكنية بحى الأسمرات – صورة أرشيفية


تصوير :
المصري اليوم

أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أن هناك مراجعة دقيقة لأوراق المتقدمين والمستحقين لشقق الأسمرات للتأكد من صحتها وعدم وجود أي تلاعب بها.

وأشار محافظ القاهرة في بيان، الإثنين، إلى وجود تعليمات مشددة بتوزيع شقق الأسمرات على المستحقين الذين أنشئت الدولة الوحدات السكنية من أجلهم، بهدف نقلهم من أماكن ذات خطورة داهمة لمجتمع أمن يضم جميع الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار للمواطنين المقيمين به.

وشدد «عبدالحميد» على أن أي شخص سيحاول التلاعب بالأوراق المقدمة سيعرض نفسه للمسألة القانونية.

ولفت إلى أن المحافظة على وشك الانتهاء من تسكين المرحلتين الأولى والثانية بالأسمرات، حيث بلغ عدد سكانها حتى الآن 8035 أسرة طبقًا لكشوف الحصر التي تم إعدادها بمعرفة اللجان المشكلة من المحافظة بالتعاون مع أقسام الشرطة ورجال المباحث وشرطة المرافق.

كانت مباحث المرافق بلجنة حصر تسكين حي الأسمرات قد ألقت القبض على «محمد ح ع أ م- 27 سنة – عاطل- ومقيم دائرة قسم شرطة دار السلام» بعد العثور على 15 ملفا أثناء فحص الملفات الخاصة بالمواطنين، وتبين أن بداخلهم شهادات ميلاد تعطى لأول مرة صادرة من مكتب صحة أول دار السلام مدون به عنوان إقامة مخالف للعنوان الأصلي المدون بتحقيق الشخصية للمتقدمين، كما تبين تطابق الرقم المسلسل المطبوع خلف الشهادات وأنها مزورة وبمناقشة مقدمي الملفات اقروا بحصولهم عليها من المتهم مقابل مبلغ مالي قدره ألف جنيه للشهادة الواحدة نظير تغيير محل الإقامة للحصول على وحدات سكنية بدون وجه حق.

وأحيل المتهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه بعد اعترافه بحصوله على شهادات الميلاد خالية من البيانات وممهورة بخاتم شعار الجمهورية بمعاونة موظفي مكتب صحة دار السلام أول عن طريق وسطاء للمتاجرة بها.

Leave a Reply