محدث باستمرار.. منافسات أبطال مصر بالأولمبياد.. تأهل البنا في التجديف.. ووداع في الرماية

زوار يلا كورة الكرام، تابعوا معنا تغطية حية ومباشرة لجميع منافسات أبطال مصر في جميع الألعاب سواء الجماعية أو الفردية في دور الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024”.

وتستمر منافسات أولمبياد باريس 2024 من 26 يوليو حتى 11 أغسطس، بمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي من 206 دول، بينهم فريق اللاجئين، في 32 رياضة مختلفة.

وتعد مشاركة البعثة المصرية هي الأكبر على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية من حيث عدد اللاعبين بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيًا و16 لاعبا احتياطيًا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، بالإضافة إلى أن بعثة الفراعنة هي الأكبر في تاريخ العرب وإفريقيا.

وتأتي قائمة الألعاب الرياضية التي تشارك فيها مصر كالتالي: ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، كرة الطائرة وكرة الطائرة شاطئية، ألعاب الماء (السباحة، والغطس والسباحة التوقيعية)، شراع، تجديف، ملاكمة، تايكوندو، جودو، مصارعة، رفع الأثقال، تنس، تنس طاولة، الخماسي الحديث، السلاح، الجمباز، الرماية، القوس والسهم، الدراجات، الفروسية، الكانوي والكياك.

تأهل البنا في التجديف

بدأت تصفيات التجديف الفردي، بمشاركة عبدالخالق البنا في السباق رقم 1.

عبدالخالق البنا يتأهل لربع نهائي التجديف الفردي بعد احتلاله المركز الثالث في التصفية الأولى.

أولمبياد باريس.. عبدالخالق البنا يتأهل لربع نهائي التجديف

وداع في التجديف

انطلاق منافسات الرماية في تصفيات مسدس الهواء 10 متر للفرق المختلطة، بمشاركة فريقين من مصر: محمد حمدي ومي مجدي، وإبراهيم أحمد مع ريماس وليد.

الثنائي محمد حمدي ومي مجدي يودعان منافسات الزوجي مختلط في منافسات الرماية 10 متر بندقية، بعد احتلالهم المركز الحادي عشر.

كما ودع الثنائي إبراهيم أحمد وريماس خليل منافسات الزوجي مختلط في منافسات الرماية 10 متر بندقية، بعد احتلالهم المركز الـ28 “الأخير”.

مواعيد منافسات أبطال مصر

وتبدأ منافسات البعثة المصرية بداية من الساعة العاشرة صباح اليوم، بمنافسات الرماية، وتحديداً تصفيات مسدس الهواء 10 متر للفرق المختلطة، حيث يلعب الثنائي محمد حمدي ومي مجدي، وأيضاً الثنائي إبراهيم أحمد وريماس وليد.

وفي الوقت ذاته -10 صباحا-، ينافس عبدالخالق البنا 5 لاعبين من: اليونان، الهند، كازاخستان، نيوزيلندا وأنجولا، ويتأهل أول 3 لاعبين في كل تصفية للدور ربع النهائي، في منافسات التجديف.

وفي الساعة الحادية عشر صباحاً، تبدأ منافسات سيف المبارزة للسيدات فردي وتحديداً دور الـ64، حيث تلعب أية حسين مع السنغالية ندياي بينتا، وسنكون على موعد مع مواجهة مصرية خالصة بين ناردين إيهاب وشرويت جابر.

وفي التوقيت ذاته، تبدأ منافسات الجودو وتحديداً دور الـ32 من منافسات 60 كجم للرجال، حيث يلعب يسري سامي مع المنغولي إنختايفاني أريونبولد.

بحلول الساعة الثانية عشر ظهراً، يلتقي منتخب مصر لكرة اليد مع نظيره المجري ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

وعند الساعة الواحدة والنصف ظهراً تبدأ منافسات السلاح، وتحديداً منافسات دور الـ32 من سلاح السيف فردي، حيث يظهر زياد السيسي ويلتقي مع الفائز من الأرجنتين باسكال تيا والكندي فرانسوا كوتشون، وفي الدور ذاته سنكون على موعد مع مواجهة مصرية خالصة بين محمد عامر وأدهم معتز ولكن ستكون في تمام الساعة الثانية والثلث ظهراً.

وفي الساعة الواحدة والنصف ظهراً أيضاً تبدأ منافسات الرماية، وتحديداً منافسات تصفيات مسدس ضغط هواء 10 متر، حيث يظهر الثنائي نور عباس وهالة الجوهري.

وعند الساعة الرابعة والنصف عصراً، يظهر عمر العربي في تصفيات الجمباز الفني للرجال (تصفيات).

وفي تمام الساعة الخامسة ودقيقتين مساءً، تبدأ منافسات الملاكمة، وتحديداً دور الـ32 سيدات وزن تحت 54 كجم، حيث تلتقي يمنى عياد مع الأوزبكية نيجينا أوكتاموفا.

وفي تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، تبدأ منافسات تنس الطاولة، وتحديداً دور الـ16 للزوجي المختلط، حيث يلتقي الثنائي عمر عصر ودينا مشرف مع ثنائي الصين صن ينغشا ووانغ شوكين.

وعند الساعة السادسة مساءً، يظهر منتخبي مصر لكرة القدم والكرة الطائرة، حيث يلعب منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم مع نظيره الأوزبكي في الجولة الثانية، بينما يلعب منتخب مصر للكرة الطائرة رجال مع نظيره البولندي في الجولة الأولى.

وتختتم البعثة المصرية منافساتها يوم السبت في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، بمنافسات تنس الطاولة وتحديداً دور الـ64 فردي سيدات، حيث تواجه هنا جودة الهولندية بريت إيرلاند.

وقد تتحدد مواعيد جديدة لبعض اللاعبين المصريين في الألعاب الفردية على مدار اليوم وفقاً لنتائجهم في الأدوار الإقصائية.

تابعونا لمزيد من التفاصيل..

طالع أيضًا

جميع أخبار أولمبياد باريس أضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

لمطالعة جدول الميداليات أضغط هنا

Leave a Reply